إعلان

تعرّف إلى جو بايدن عمره وأصوله غير الأميركية

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
المرشح للرئاسة الأميركية جو بايدن
المرشح للرئاسة الأميركية جو بايدن
A+ A-
من هو جو بايدن؟ وكيف اختير ليتنافس مع الرئيس دونالد ترامب الذي صدم العالم أجمع بقراراته وشخصيته المثيرة للجدل!
 
يبلغ 77 عامًا، وفي حال فوزه في الانتخابات سيكون الرئيس الأكبر سنًا الذي يتولى هذا المنصب.
 
مع ترشحه، حاول اللبنانيون أن ينسبوه إليه ومنهم من أسماه بـ "يوسف بيضون" وأعادوا اصوله إلى الجنوب اللبناني وكل هذا على سبيل الطرافة والمزاح ولكن الصحيح أن لبايدن  جذوراً فرنسية - إيرلندية، فاسمه هو "جو روبينيت بايدن"، يشرح ذلك في إحدى مقابلاته ويقول: "يعود اسمي الوسطي لوالدة أمي، فهي من أصول فرنسية، وكنيتُ باسمها". ومن المرجح أنّ عائلة روبينيت كانت قد قد انتقلت من فرنسا إلى بريطانيا، وبعدها انتقلت للعيش في العالم الجديد، مع توافد السكان إلى القارة الأميركية. إلا أنّ أصول جو بايدن، لم تتوقف هنا فوالده هو الآخر من أصول إيرلندية. إلا أنّه من مواليد عام 1942 في ولاية بنسيلفانيا.
 
بايدن حاصل على شهادة في التاريخ والعلوم السياسية من جامعة ديلوير، وشهادة في الحقوق من جامعة سيراكيوز، حيث التقى بزوجته الأولى نايلا هانتر، إلا أنها توفيت عام 1972، بعد أن أنجبا 3 أطفال. تزوج بايدن مرة أخرى بـ جيل جيكوبز عام 1977، وأنجب منها ابنة واحدة. ويعرف عنه أنّه طليق اللسان وذو شخصية جاذبة.
 
انتخب عام 1972 كسيناتور عن حزب الديموقراطيين لمدينة ديلوير، كما تقلّد منصب نائب الرئيس في عهد أوباما من تاريخ (2009-2017).
 
وكان بايدن قد كرر مرارًا خلال حملته الانتخابية الحالية، إلى أنّ أسلافه قد عملوا في مناجم الفحم في ولاية بنسيلفانيا، إلا أنّ الإعلام الأميركي استطاع تكذيبه لتضطر حملته الانتخابية لاحقًا إلى الاعتذار عن ذلك.
 
كما يُتهم بايدن بالتمادي في تعامله مع النساء، حيث قدمت 8 نساء دعوات تحرش ضده، الأمر الذي دعاه إلى التعهد أن يكون "أكثر حرصًا" في تعامله مع النساء.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم