إعلان

خالد الدوسري إلى الواجهة بعد قضية كاميرون هيرين

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
خالد الدوسري وكاميرون هيرين
خالد الدوسري وكاميرون هيرين
A+ A-
بعدما دهس الشاب الأميركي "الوسيم" كاميرون هيرين أماً وطفلتها في الولايات المتحدة بسبب سرعته الفائقة، تصدر إسمه وصورته من داخل المحكمة منصات التواصل الإجتماعي حيث طالب عدد كبير من مستخدمي منصة تويتر وفيسبوك الإفراج عنه بسبب وسامته وجمال عينيه، إضافة إلى قصاص عادل لا يقضي بالحكم عليه بالقضاء على مستقبله وحياته بخاصة أنه ما زال في سن الـ24.
 
ومع إنتشار ظاهرة الدفاع عن كاميرون هيرين في العالم العربي، عاد اسم الطالب الكويتي خالد الدوسري إلى الواجهة، وهو طالب معتقل في السجون الأميركية منذ عام 2011، ورأى نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي أن تعاطف الفتيات ومساندتهن للشاب كاميرون هو أمر غير سوي على الإطلاق، حيث أنهنّ لم يظهرن نفس الاهتمام في قضية مواطنهم خالد الدوسري الذي ينفذ حكمًا بالسجن المؤبد ظلماً كما يعتقدون.
 
وخالد الدوسري هو طالب جامعي من المملكة العربية السعودية، ذهب عام 2008 للدراسة في تكساس بالولايات المتحدة الأميركية. اعتُقل خالد في 28 شباط من العام 2011 ووُجّهت له تهمة صناعة مواد كيميائية متفجرة، ثم قُلِّصت التهمة إلى تهمةٍ واحدةٍ وهي حيازة أسلحة دمار شامل فحُوكمَ وصدر بحقّه سجنٌ مُؤبد.
وطالب مغردون سعوديون عبر حساباتهم على تويتر بإصدار حكم براءة لخالد الدوسري وطالب عدد كبير منهم بالتضامن معه كما تضامن العرب مع قضية قاتل الأم وطفلتها كاميرون هيرين:
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم