إعلان

5 شخصيّات كرتونيّة نرشّحها لحكم هذا العالم!

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
ماذا لو حكمتنا الشخصيات الكرتونية التي كنّا نتابعها صغارًا. شخصيات تتمتع بالأخلاق والصفات التي يجب على أيّ مسؤول سياسي أن يتمتع بها. فالمسؤول بالمفهوم العام والتقليدي يجب أن يراعي ويفهم طلبات أتباعه أو مواطنيه، أن يخدمهم ويسهر على تلبية مصالحهم.
 
إلا أنّ عالمنا للأسف لا يمشي بهذا الطريق، فالزعماء ولن نقول جميعهم، همّهم مصالحهم السياسية والاقتصادية، يسعون وراء زيادة أرباحهم في البنوك والسيطرة أكثر فأكثر على مقدرات الدولة.
 
ولكن في الرسوم والأفلام الكرتونية عالم آخر، الزعيم هو معلم وقائد ومقاتل شرس، همّه حماية الضعفاء وإنقاذهم من الوحوش أو الأشرار، تجسيد حقيقي لواقعنا... إلا أنّه لا يتطابق معه. في هذا التقرير اخترنا 5 شخصيات نرشّحها لحكم هذا العالم. فمن ستختارون؟
 
1- داي الشجاع
شخصية قيادية بامتياز، يتمتع بالشجاعة والحكمة. وقد نجح في فيلمه الكرتوني بتحويل العالم إلى مكان أفضل وأجمل للعيش فيه بالقضاء على الوحش الشرير، لذلك قد يكون خيارًا مثاليًا كقائد يحكم هذا العالم.
 
2- المعلم سبلينتر
شخصية كرتونية من مسلسل "سلاحف النينجا"، شخصيته تتصف بالحكمة والوعظ، كما أنه مقاتل شهم وبطل، فقد علّم السلاحف الأربعة كيفية قتال الأشرار لنصرة الأبرياء وتحقيق السلام في هذا العالم، فما رأيكم فيه رئيسًا؟
 
3- سيمبا
استطاع سيمبا القضاء على عمّه الشرير الذي كان يتربص به وبالغابة شرًّا، فقضى عليه بعد صراع طويل من الزمن، منهيًا بذلك حكم الأشرار على عالم الحيوانات، وبما أنّ سيمبا ملك الغابة استطاع القضاء على ملك الشر، فلماذا لا يحكم عالم الإنس أيضًا؟
 
4- هيلين من الأبطال الخارقين
أمٌّ رائعة وزوجة محبة ومجتهدة، ولديها كذلك قدرات خارقة، حيث بإمكانها مدّ أعضاء جسدها في سبيل الإمساك بالأشرار، فلماذا لا يكون لدينا رئيسة بقدرات خارقة؟
 
5- سوبرمان
قائد بكل ما للكلمة من معنى، شخصية وازنة ومرموقة في المجتمع، وكلمته مسموعة عند الأبطال الخارقين، كما أّنه يتمتع بقدرات متنوعة، فهو يطير في السماء ليصل والفضاء كذلك، كما أنه قوي البنية ويطلق شعاعًا من عينيه ويستطيع أن ينفث الهواء بقوة من فمه، طيب القلب، حكيم عند أخذ القرارات ومدافع قوي عن حقوق المدنيين والضعفاء، ربما يبدو أنه خيار مثالي لحكم هذا العالم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم