الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

الأوركسترا للموسيقى الشرق عربية "حفل العودة"

المصدر: "النهار"
حفل موسيقي بعنوان "حفل العودة" للأوركسترا الوطنية اللبنانية.
حفل موسيقي بعنوان "حفل العودة" للأوركسترا الوطنية اللبنانية.
A+ A-
احتضن المتحف الوطني في بيروت حفلًا موسيقيًا بعنوان "حفل العودة" للأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق- عربية بقيادة المايسترو أندريه الحاج، مع كورال القسم الشرقي للكونسرفتوار بإدارة عائدة شلهوب زيادة، في تحية تكريمية إلى أحد عمالقة الفن في لبنان سامي صيداوي.

مناسبتان كبيرتان تصدرتا الأمسية الموسيقية، "حفل العودة" للأوركسترا الوطنية للموسيقى الشرق عربية، وما رافقها من تحديات وصعوبات، استطاع المعهد بإدارته وموسيقييه وأوركستراه ومجلس إدارته وكوادره، تخطيها وصولاً إلى تحقيق العودة. وتكريم سامي صيداوي الذي يندرج ضمن سلسلة تكريمات أخذ المعهد الوطني العالي للكونسرفتوار على عاتقه القيام بها من أجل حفظ الذاكرة الموسيقية اللبنانية وتقديمها للأجيال الجديدة، ومن بين الأسماء التي كرّمها المعهد وديع الصافي ونصري شمس الدين وزكي ناصيف.

احتشد المتحف الوطني بنخبة من الوجوه السياسية والديبلوماسية والثقافية والإعلامية ومحبّي الموسيقى.

عودة الأوركسترات إلى ممارسة أنشطتها الموسيقية، تمثل في حفلات أقيمت وستقام في شكل دوري في حفلات يعلن عنها في حينها. وذلك بعد غياب قسري منذ العام 2019 ، وهذا ما شددت عليه مديرة المعهد هبة القواس في كلمتها الترحيبية، التي شكرت فيها المتحف الوطني "هذا المعلم الوطني الكبير الذي نفتخر به وبما يمثله من حضارة وتاريخ وثقافة، ونحن إذ نشكره على تشريع أبوابه أمام الكونسرفتوار في توأمة ثقافية موسيقية تسلط الضوء على إرثنا الثقافي الذي يجسده المتحف بكل أبعاده، ها نحن اليوم، كما في حفلات سابقة أقيمت في حرمه، نحتفي أيضاً بدوره الرائد في الحفاظ على موروثاتنا الحضارية التي نحن اليوم في أمس الحاجة إليها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم