الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"سنة إنقاذ السينما"... أكثر أفلام منتظرة لعام 2024

المصدر: "النهار"
أفلام 2024.
أفلام 2024.
A+ A-
قد يكون عام 2024 "سنة إنقاذ السينما"، مع أفلام شيّقة منتظرة تجمع وجوهاً بارزة تعود إلى الشاشة بعد غياب طويل. وبحسب موقع "جي كيو" البريطانيّ، تشغل أفلام كبيرة الجدول، بدءاً من الجزء الثاني من فيلم رايدلي سكوت "Gladiator "، بطولة الممثّل الصاعد بول ميسكال، وصولاً إلى فيلم إيما ستون في "Poor Things".
وفي ما يلي لائحة بالأفلام المنتظرة:


Poor things
 
 
استناداً إلى رواية عام 1992 للكاتب ألاسدير غراي، وصفت صحيفة "الغارديان" هذا العمل الفنّي الذي جمع بين المخرج يورجوس لانثيموس والممثلة إيما ستون بأنّه مزيج من "الرعب الفيكتوري والكوميدي الأسود المروّع". تأخذ الحبكة الأمور في اتّجاه غامض: تقوم ستون، التي أنتجت الفيلم، بتجسيد دور امرأة تمّ إنعاشها على يد عالم مجنون (دافو) بعد محاولة انتحار فاشلة.


Madame Web
 
 
لم تقدّم شركة "سوني" سوى القليل من الترويج لفيلم "مادام ويب" والتي تدور أحداثه حول كاساندرا ويب، التي تلعب دورها الممثلة المشهورة داكوتا جونسون. وتملك كاساندرا القدرة على رؤية المستقبل في "عالم العنكبوت". من جهة أخرى تلعب سيدني سويني أيضاً دور "سبايدر وومن". لا تزال التفاصيل ضعيفة إلى حدّ ما، لكن بالرغم من ذلك لن نضطرّ إلى الانتظار طويلاً لأنّه من المقرّر عرضه على الشاشات في عيد الحبّ.


Dune Part 2
 
 
بعد إضرابات الكتّاب والممثلين في هوليوود، أُرجئ فيلم Dune: Part Two، الذي كان من المقرّر عرضه في أواخر عام 2023. ومع ذلك، لن يكون الانتظار طويلاً لمتابعة قصة دينيس فيلنوف في عالم الخيال العلمي الضخم. وفي هذا الجزء يتّحد بول أتريدس (تيموثي شالاميت)، مع شاني (زيندايا)، وفريمن للانتقام من المتآمرين الذين دمّروا عائلته في مواجهة الاختيار بين حبّ حياته أو حماية مصير الكون، يجب أن يمنع مستقبلاً بشعاً لا يعرفه أحدٌ سواه.



Challengers
 
 
فيلم آخر تمّ تأجيل عرضه في عام 2023 بسبب إضراب الممثلين، وهو فيلم "Challengers"، من إنتاج لوكا غواداجنينو (المعروف لفيلم Call Me by Your Name"). ويدور العمل حول ثلاثة لاعبين كانوا على معرفة قريبة في فترة المراهقة، ويلتقون مجدّداً في بطولات التنس، ما يُشعل المنافسة بينهم من جديد داخل وخارج الملعب. ويجمعهم مثلّث حبّ من نوع جديد، بين تاشي (زيندايا)، نجمة التنس السابقة التي انتهت مسيرتها المهنية بسبب حادث، زوجها ولاعب التنس ألفين (مايك فايست) وصديقهما لاعب التنس الدوليّ باتريك (جوش أوكونور).


The Fall Guy
 
 
فيلم من إخراج ديفيد ليتش، الذي قدّم لنا فيلم "Bullet Train". سيلعب غوسلينج دور دوبلير في هوليوود، والذي بعد عام من التوقّف عن العمل، يُستدعى مرة أخرى إلى العمل بعد اختفاء النجم الكبير (آرون تايلور جونسون) في الفيلم الجديد لصديقته السابقة (إميلي بلانت). وحين يتعمّق الغموض، يقترب الخطر من تهديد الحياة أكثر من كلّ دخان ومرايا هوليوود.


Furiosa
 
 
"Furiosa" هو الجزء الخامس الذي طال انتظاره لجورج ميلر في سلسلة Mad Max، وسيكون في إطار المغامرات والخيال العلميّ. تدور أحداثه حول القصة الأصلية للمحاربة العظيمة فوريوسا، ورحلتها في مرحلة الشباب قبل تعاونها بعد سنوات مع ماكس في أحداث "Fury Road".
لكن هذه المرّة لن تعود الممثلة تشارليز ثيرون، وبدلاً من ذلك ستلعب أنيا تايلور-جوي دور فيوريوسا، وسيضع أيضاً كريس هيمسوورث قناع "Bane" الهيكلي. وتشير الشائعات إلى أنّ الميزانية وصلت إلى 150 مليون دولار.
 
Gladiator
 
 
بعد مرور أكثر من 23 عاماً على إطلاق فيلم "Gladiator" حُسم أخيراً موعد الجزء الثاني من العمل الذي بات من كلاسيكيات السينما العالمية، ومحطّ إعجاب ملايين المشاهدين حول العالم، النسخة الجديدة من فيلم "Gladiator" تحمل الكثير من المفاجآت والتفاصيل المختلفة التي يُعدّ بعضها استكمالاً للجزء الأول الذي تصدّر بطولته النجم راسل كرو، ومن المنتظر أن يقدّم الجزء الثاني من الفيلم ملحمة جديدة ورحلة لأصعب اللحظات في العصر الرومانيّ، ويأخذ الممثل بول ميسكال سيف القتال بدلاً من راسل كرو، الذي انتقم مكسيموس ديسيموس ميريديوس منه وتوفي بعد ذلك في الجزء الأول.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم