السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

موسيقى عبد الرحمن الباشا في مساكنة طوعية... بين التأمل والحلم باليقظة و"مشاهد من الطفولة"

المصدر: "النهار"
روزيت فاضل @rosettefadel
Bookmark
أمسية موسيقية للعازف اللبناني العالمي عبد الرحمن الباشا في كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين في شارع مونو (تصوير نبيل إسماعيل).
أمسية موسيقية للعازف اللبناني العالمي عبد الرحمن الباشا في كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين في شارع مونو (تصوير نبيل إسماعيل).
A+ A-
أفرحنا كثيراً حضور العازف اللبناني العالمي عبد الرحمن الباشا بيننا في أمسية موسيقية إخترقت روح كل واحد منا في كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين في شارع مونو.ليلة مميزة أهداها الباشا للبنان، للعالم كله، لناسه الذين حضنهم بعزفه برنامجا تاريخيا واسع المدى، بدءاً من عصر الباروك مع باخ وصولاً في مسك ختامه الى القرن العشرين مع الانطباعي الفرنسي موريس رافيل، مروراً بالعصر الرومنطيقي مع شوبان، إضافة الى وقفة خاصة مع مؤلفاته. دخل عبد الرحمن الباشا الحفل، الذي نظمته رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى هبة القواس بالتعاون مع جمعية أصدقاء الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية ومؤسسة بكشتاين في الكنيسة نفسها، محيياً بتواضعه الإستثنائي جمهوره المتعطش الى تألقه في عزف مقطوعات هي سرديات نستمد منها الدفء والعطف والحنان، ولاسيما أننا عايشنا معه مساكنة طوعية بين التأمل والحلم باليقظة و"مشاهد من الطفولة" متحدية الذاكرة.مساحات الصمت عمّت في الكنيسة عندما بدأ الباشا...
ادعم الصحافة المستقلة
اشترك في خدمة Premium من "النهار"
ب 6$ فقط
(هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم)
إشترك الأن
هل أنت مشترك؟ تسجيل الدخول
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم