الجمعة - 08 كانون الأول 2023

إعلان

محبّو الموسيقى والكتب والأفلام... مواعيد ثقافية لا يجب إهمالها

المصدر: "النهار"
روزيت فاضل @rosettefadel
بيروت ترنم.
بيروت ترنم.
A+ A-

تستمر المقاومة الثقافية رافعة أساسية للنهوض بلبنان المنكوب وشعبه المنهك بالخيبات. هنا أبرز ما ينتظرنا هذا الأسبوع:

 

حدث استثنائي ثقافي داخل لبنان

 

مهرجان "بيروت ترنم"

*الافتتاح الثامنة مساء اليوم الخميس في كنيسة مار يوسف للآباء اليسوعيين في شارع مونو

 
 

برنامج الحفل: أمسية افتتاحية دينية بقيادة المدير الفني للمهرجان الأب توفيق معتوق مؤلفة من كونشرتو للمؤلف العالمي جان سيبستيان باخ، إضافة الى مقطوعة من وحي ميلاد المخلص الآتي "تعظم نفسي الرب" لباخ ومشاركة 130 منشداً من جوقتي الجامعة الأنطونية وجامعة سيدة اللويزة وغناء منفرد أبورالي لكل من السيوبرانو اللبنانية والميزو سوبرانو الايطالية فريديركا كارنفالي والتينور اللبناني شارل عيد والباس الباريتون اللبناني سيزار نعسي.

 
 

*أمسية شبابية لمجموعة الجامعة الأميركية الموسيقية الثامنة مساء غد الجمعة في قاعة الأسمبلي هول في حرم الجامعة في بيروت.

 
 

* حفل موسيقي بمشاركة قيّمة للمرّة الأولى في لبنان لعازف الكمان العالمي جوزيبي جيبوني Gibboni الساعة 8,00 مساء السبت 3 كانون الأول في كنيسة مار مارون الجميزة.

 
 

*حفل موسيقي أوبرالي  لمغنية الغنية عن التعريف عبير نعمة، الثامنة مساء الأحد 4 كانون الأول في أسواق بيروت،

 
 

موعد ثابت مع الكتب والمعرفة

 
 
 
إفتتاح معرض الكتاب العربي الدولي للكتاب 64 الساعة 11، صباح السبت في قاعةالمحاضرات في سايد أرينا واجهة بيروت العربية، بدعوة من النادي الثقافي العربيواتحاد الناشرين في لبنان بمشاركة 123 داراً و مجموعة نشاطات تبدأ في اليوم نفسهبندوة الخامسة بعد ظهر اليوم نفسه بندوة بإدارة الكاتب هنري زغيب عن التراثاللبناني ودوره في تعزيز الصناعة الوطنية بمشاركة كل من الدكتور أنطوان مسرةوالأستاذ سهيل منيمنة. الموعد الثابت أيضاً في اليوم نفسه لندوة الساعة 6.30 مساءلمناقشة كتاب "أنسنة الأوطان" للبروفسور فادي ضو بإدارة نايلا طبارهومشاركة كل من الدكتورة مصطفى علوش والأستاذ مارك ضو والدكتور وجيه قانصوه.
 
 

حدث سينمائي خارج الحدود

 

*اطلاق فيلم "ع مفرق طريق" All Roads Lead To Rome، الذي حصد جائزة مهرجان مالمو في السويد، السابعة مساء السبت 3 كانون الأول في فندق الريتز كارلتون في مدينة جدة في السعودية، في إطار مشاركة لبنان في مهرجان البحر السينمائي الدولي. كما يعرض الفيلم نفسه الساعة 3.15 بعد ظهر الأحد 3 منه في VOX Cinemas 7 RED Sea Malt في مدينة جدة بالسعودية.