الأربعاء - 21 نيسان 2021
بيروت 20 °

إعلان

افتتاح معرض "آرت دبي"... بدايات عودة الحياة

المصدر: "النهار"
جولة في المعرض.
جولة في المعرض.
A+ A-
أعاد معرض "آرت دبي" في الإمارات، فتح أبوابه هذا الأسبوع، بعد إقفال قسري بسبب جائحة كورونا، في خطوة تهدف لدعم الاقتصاد الداخلي وتعزيز التجارة الدولية والسياحة.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن المدير الفني للمعرض بابلو ديل فال، إنّ "آرت دبي" كان أول معرض يتم إلغاؤه عند ظهور الجائحة، وأصبح اليوم أحد المعارض الدولية الواقعية الأولى لعام 2021"، مشدداً على أهمية الثقافة ودورها في استعادة التواصل والتفاعل بين الأشخاص، وعودة الإيجابية إلى الحياة.
 
 
 
وأقيم المعرض هذا العام، في مركز دبي المالي العالمي، على خلاف السنوات الماضية، حيث كان يقام، في قاعة مؤتمرات فندق برج العرب في مدينة جميرا، وإلى ذلك، قدم "آرت دبي" برنامجاً يسمح للمعارض غير القادرة على السفر إلى دبي التواصل مع الزوار عبر الفيديو.

 
كما شهد الافتتاح، التزاماً بالتباعد الاجتماعي وتوزيع المعقمات في الخيام التي تضم صالات العرض. ووضع بين يدي الذين لم يتمكنوا من الحضور بسبب كورونا، إمكانية القيام بجولة إفتراضية من منازلهم عبر الإنترنت، وهو ترافق مع لحظة عاطفية، في وقت يحتاج الجميع الابتعاد عن الشاشات والأجهزة والتواصل المباشر مع الأعمال الفنية.
 
 
ويضم "آرت دبي" 50 معرضاً معاصراً وحديثاً، من 31 دولة قد لا تعتبر جهة أساسية في المشهد الفني الدولي.
وهو يركز على فنانين من الشرق الأوسط، ومن بينهم راشد الشاشاي، الشخصية البارزة في المشهد الفني السعودي المعاصر، لا سيما بعد عمل "ممر مختصر" في منطقة العلا، الذي يشير إلى أنَّ الأخيرة كانت ذات يوم محطة رئيسة على طريق تجارة البخور الذي يربط شبه الجزيرة العربية بآسيا.
 
 
ويذكر أنّ الشاشاي، اِستَلهم عناصر تجارية من تاريخ العلا بدمج رموز الحضارة والتجارة أحدهما حديث والآخر قديم في هرمٍ يجسد ازدهار الحضارات ليظهر عبقرية هندسته.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم