السبت - 04 شباط 2023
بيروت 11 °

إعلان

انتخابات تنتظر توظيف النووي والترسيم

المصدر: "النهار"
روزانا بومنصف
روزانا بومنصف
Bookmark
إيرانيون يمشون أمام لوحة إعلانية تحمل صورة المرشد الأعلى الراحل آية الله روح الله الخميني في العاصمة طهران (13 آب 2022 - أ ف ب).
إيرانيون يمشون أمام لوحة إعلانية تحمل صورة المرشد الأعلى الراحل آية الله روح الله الخميني في العاصمة طهران (13 آب 2022 - أ ف ب).
A+ A-
تطغى مؤشرات او ملامح الاتفاق النووي مع ايران في الافق واحتمال التوصل الى ترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل على المآل السياسي للصراع الداخلي المحتدم حتى عنوان الانتخابات الرئاسية واي اتجاه يمكن ان تسلكه هذه الانتخابات في حال كان لحصولها اي امكان في المدى المنظور . يعتقد سياسيون، بدءا من رهان الرئيس ميشال عون الذي يكبر من اجل كسب الوقت عبر الفراغ لعل الظروف تنقلب وتصب ايرانيا وسوريا كذلك مع الانفتاح على النظام السوري في مصلحة ايصال صهره الى الرئاسة الاولى عبر ارغام الخارج قوى الداخل على السير به كما حصل معه تماما، احتمال نشوء تطورات سياسية لا تهملها القوى السياسية الاخرى كذلك. هذا لا يعني ان المماحكات والمناورات التي بدأها العهد لا سيما في اطار استكمال مساعيه لاسقاط اتفاق الطائف ترتبط حكما بهذه التطورات او انه لم يكن في واردها بغض النظر عنها . الا انها عامل حاسم واساسي في المضي فيها من دون اي حساب لما يغرق فيه البلد او يعانيه ابناؤه تحقيقا لمصالح سياسية شخصية وحسابات اقليمية هادفة في الوقت نفسه.   وينبغي الاقرار بان كل القوى تراقب بقلق ما يجري في المنطقة من تحولات وانعكاساتها المحتملة في وقت لا وجود للبنان لا رئاسيا ولا سياسيا ولا على اي...
ادعم الصحافة المستقلة
اشترك في خدمة Premium من "النهار"
ب 6$ فقط
(هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم)
إشترك الأن
هل أنت مشترك؟ تسجيل الدخول
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم