الإثنين - 22 تموز 2024

إعلان

قرار بايدن مواجهة بوتين في أوكرانيا يستحق "التهنئة"

المصدر: "النهار"
سركيس نعوم
سركيس نعوم
Bookmark
نيلا زيلينسكا تحمل دمية تخص حفيدتها، وتمكنت من العثور عليها في منزلها المدمر في ضواحي بوتاشنيا بكييف (31 أيار 2022، أ ب).
نيلا زيلينسكا تحمل دمية تخص حفيدتها، وتمكنت من العثور عليها في منزلها المدمر في ضواحي بوتاشنيا بكييف (31 أيار 2022، أ ب).
A+ A-
"أحد المؤشرات التي تنبئ أو توحي أن الرئيس الروسي بوتين مصاب بمرض قد يكون سرطان الرئة"، أجاب المسؤول المهم السابق نفسه في وزارة أميركية أساسية، علماً بأنه تركها قبل بلوغه سن التقاعد وهو مستمرّ في العمل بطريقة أو بأخرى لمصلحة بلاده، وأضاف: "يستقبل بوتين ضيوفه الأجانب الكبار وحتى الروس ويُجري محادثات معهم على طاولة يبلغ طولها نحو ثلاثة أمتار تقريباً بحيث يجلس بعيداً منهم. وهي الطاولة التي أجرى محادثات عليها مع رئيس فرنسا ماكرون في زيارة سابقة لموسكو بعد شنّه الحرب على أوكرانيا. يومها اعتبر الإعلام أن الجلوس المتباعد هذا كان نوعاً من الاستهانة بالضيف الفرنسي. لكنه حقيقةً لم يكن كذلك. في أيّ حال، يبقى هذا الكلام تكهنات أو ترجيحات الى أن يصير الخبر اليقين سواء بالإصابة بالمرض أو بالشفاء منه أو بالتأكد من عدم وجوده أصلاً. علماً بأن بوتين حريص على عدم وضع ِ"الماسك" أي الكمامة كي لا يعرّض هالته لشكوك محبّيه ومعارضيه في وقت واحد داخل بلاده وخارجها".سألت: هل يمكن أن يستعمل الرئيس الروسي السلاح النووي التكتي إذا انحشر في حربه الأوكرانية؟ أجاب: "استعماله هذا السلاح ممكن إذا انحشر فعلاً وبدا أنه يتجه نحو خسارة جسيمة تهدّد سمعة بلاده ودورها وزعامتها في العالم. وهذا ما لا يريده المجتمع الدولي. استعمال السلاح المذكور يعني أن بوتين تأكد من العجز عن الانتصار ومن...
ادعم الصحافة المستقلة
اشترك في خدمة Premium من "النهار"
ب 6$ فقط
(هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم)
إشترك الأن
هل أنت مشترك؟ تسجيل الدخول
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم