الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الـ"MEA" أوّل شركة طيران في العالم تطلب هذا الطراز من الطائرات... تعرّفوا إلى الـA321XLR!

المصدر: "النهار"
الـ"MEA" أوّل شركة طيران في العالم تطلب هذا الطراز من الطائرات... تعرّفوا إلى الـA321XLR!
الـ"MEA" أوّل شركة طيران في العالم تطلب هذا الطراز من الطائرات... تعرّفوا إلى الـA321XLR!
A+ A-

وقّعت شركة "طيران الشرق الأوسط"، الخطوط الجوية اللبنانية "الميدل إيست"، اتفاقية شراء أربع طائرات إيرباص من طراز A321XLR. وهي أوّل شركة طيران في العالم تطلب هذا النوع من الطائرات، والتي طوّرت من عائلة (A321neo)، الأكثر نجاحاً عالمياً.

ومن خلال هذه الاتفاقية، يصبح مجموع طلبيات النّاقلة اللبنانية من عائلة طائرات إيرباص أحاديّة الممر 15 طائرة بما في ذلك؛ 11 طائرة من طراز A321neo وأربع طائرات A321XLR. وسيبدأ تسليم هذه الطلبية في عام 2020. وستستخدم شركة طيران الشرق الأوسط طائرات الـA321XLR الجديدة لتعزيز مساراتها في #إفريقيا مع إمكانية توسيع عملياتها إلى آسيا.

وتعتبر الطائرة A321XLR طرازاً مطوّراً من طائرة A321LR، والتي صمّمت لتلبية احتياجات السوق للمزيد من المدى التشغيلي والمزيد من سعة الحمولة.

وتعدّ هذه الطائرة من أكثر طائرات الممر الواحد قدرة حتى اليوم، وستطلق في عام 2023. كما تقدّم مدى تشغيليّاً طويل وغير مسبوق، يصل إلى 4700 ميل بحري (8700 كيلومتر)، أي بنسبة 15 في المئة أكثر من طائرة A321LR، بالإضافة إلى استهلاكها الأقل للوقود بنسبة 30 في المئة لكلّ مقعد مقارنة مع الجيل السابق من الطائرات المنافسة.

وستساعد هذه الطائرة مشغليها على الدخول إلى أسواق جديدة. كتسيير رحلات مباشرة من الهند إلى أوروبا أو من الصين إلى اوستراليا، إلى جانب توسيع نطاق وصول عائلة طائرات A320 دون توقف عن طريق رحلات جويّة مباشرة عبر المحيط الأطلسي بين أوروبا والأميركيّتين.

أمّا بالنسبة للمسافرين، ستقدّم إيرسبيس "Airspace" الجديدة أفضل تجربة سفر المماثلة لتجربة الطائرات عريضة الهيكل، عبر توافر مقاعد مريحة على جميع درجات السفر. ومن ناحية التشغيل، توفّر التكلفة التشغيلية المنخفضة التي تتسم بها الطائرات أحادية الممر.

وتعدّ مجموعة طائرات A320neo من الأكثر مبيعاً في العالم ضمن فئة الطائرات أحادية الممر. اذ سجّلت أكثر من 6500 طلب من نحو 100 عميل حول العالم منذ إطلاقها في عام 2010. وتتميّز  بأحدث تكنولوجيا الطيران بما في ذلك خيارات المحرك الجديد والمقصورة، التي أصبحت مرجعاً في التصميم. كما تتميز الطائرة أيضاً بتوفير استهلاك الوقود بنسبة 20 في المئة، إلى جانب ايجابياتها البيئية من خلال الحدّ من الضوضاء بمعدّل يقارب 50 في المئة مقارنةً مع الجيل السابق من الطائرات.

عن شركة إيرباص

تعدّ شركة #إيرباص الرائدة عالمياً في مجال صناعة الطائرات والفضاء والخدمات ذات الصلة. ووصلت إيراداتها في عام 2018 إلى 64 مليار أورو، ويعمل لديها نحو 134 ألف موظف حول العالم. وتشتهر الشركة الأوروبية بموقعها الريادي في تصنيع طائرات تزويد الوقود والطائرات القتالية وطائرات النقل وطائرات المهام. وتعتبر إيرباص إحدى الشركات الرائدة عالميّاً في قطاع الفضاء، كما توفر أحدث الحلول كفاءة، على المستوى العالمي، في الطائرات العمودية المدنية والعسكرية.

عن شركة طيران الشرق الاوسط ـــ الخطوط الجوية اللبنانية

هي عضو في تحالف شركات الطيران "سكاي تيم" الذي يضمّ شبكة موحّدة من الخطوط الجوية التي تغطي 1150 وجهة في 177 بلداً، وهي أحد أبرز الناقلين في منطقة الشرق الأوسط. تسيّر الميدل ايست من قاعدتها في #مطار_رفيق_الحريري_الدولي في بيروت، رحلاتها إلى 32 وجهة دولية في أوروبا والشرق الأوسط وغرب إفريقيا. ويتألّف أسطول شركة طيران الشرق الأوسط من 18 طائرة إيرباص. كما تقدم الميدل ايست لزبائنها خدمات تتميّز بالرفاهية أرضاً وجوّاً، عاكسة بذلك الثقافة وحسن الضيافة اللبنانية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم