الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

ما عدد الموقوفين في التحقيقات الأوّلية في جريمة طرابلس؟

المصدر: "النهار"
ما عدد الموقوفين في التحقيقات الأوّلية في جريمة طرابلس؟
ما عدد الموقوفين في التحقيقات الأوّلية في جريمة طرابلس؟
A+ A-

في معلومات لـ"النهار"، أنّ عدد الموقوفين في التحقيقات الأولية الجارية لدى مخابرات #الجيش وفرع المعلومات في الجريمة الإرهابية التي نفّذها عبد الرحمن مبسوط بلغ نحو 30 شخصاُ لدى الجيش وموقوفَيْن إثنين لدى فرع المعلومات، وهم يخضعون للتحقيق في غالبيتهم كمستمعين وسيجري إطلاقهم بين اليوم والغد. وتضيف المعلومات أنّ أربعة أو خمسة من الذين يخضعون للتحقيق هم موقوفون جدّيون.

اقرأ أيضاً: تفاصيل اعترافات إرهابي طرابلس في التحقيقات ومسار خروجه من السجن

ووفق هذه المعلومات، فإنّ التحقيقات تتواصل بتعاون وتنسيق تأمين بين الأجهزة الامنية بإشراف القضاء المختصّ، توصلاً الى استكمالها. وأضافت انه عندما ستنجلي نتائجها سيجري إعلانها. وهي تتركز على الناحية التقنية والفنية لجهة تحليل الاتصالات يرجّح أن تتبدّى نتائجها خلال 48 ساعة بعد توافر معطيات عن اتصالات كان يجريها مبسوط مع الخارج.

وتبيّن أنّ مبسوط لوحق بملفّ واحد أمام القضاء، وصدر حكم عن المحكمة العسكرية الدائمة في صدده، قضى بحبسه سنة ونصف السنة في قضية سفره الى #تركيا بنيّة الالتحاق بتنظيم #داعش، وعاد أدراجه الى لبنان، خوفاً من تصفيته على يد هذا التنظيم. وكانت محطته الأولى في #سوريا عند فيلق الشام، أحد فصائل جيش الفتح (كانت "النهار" أشارت الى تفاصيلها في وقت سابق). وهو أوقف في آذار الماضي بموجب المذكرة 303، وأحاله الأمن العام على الشرطة العسكرية التي تركته لعدم وجود جرم.

يشار إلى أنّ مبسوط كان جرى ترحيله من تركيا، بعد توقيفه أربعة أشهر فيها، الى لبنان، حيث تسلّمه الأمن العام في المطار، وأحاله على فرع المعلومات، حيث خضع لتحقيق أولي أودع بموجبه القضاء العسكري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم