الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"معروف بعنفه وقدرته على الترهيب"... وفاة تاجر المخدرات الشهير فرانك لوكاس

المصدر: "أ ف ب"
"معروف بعنفه وقدرته على الترهيب"... وفاة تاجر المخدرات الشهير فرانك لوكاس
"معروف بعنفه وقدرته على الترهيب"... وفاة تاجر المخدرات الشهير فرانك لوكاس
A+ A-

توفي تاجر المخدرات الأميركي السابق فرانك لوكاس الذي استوحيت منه الشخصية الرئيسة في فيلم "أميريكن غانغستر"، الخميس الماضي، عن 88 عاماً، وفق ما قال ابن شقيقته عبر "فايسبوك".

وقال ألدوان لاسيتر لمجلة "رولينغ ستون" أنّ خاله توفي "وفاة طبيعية"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وترعرع لوكاس في كارولينا الشمالية وانتقل إلى هارلم في سن السادسة عشرة وكان أحد كبار مزودي الهيرويين في هذا الحي الأسود الشهير في #نيويورك فضلاً عن مدينة نيوارك الرئيسية في نيوجيرزي بين مطلع الستينات و1975.

وكان معروفاً بعنفه وقدرته على الترهيب، ونجح بفضل شبكة أقامها سمحت له بالالتفاف على الوسطاء التقليديين ليتزود مباشرة من آسيا.

وروى فرانك لوكاس أنّه نقل مخدرات في نعوش عسكريين قضوا في حرب #فيتنام وهو ما دحضته الكثير من الأطراف الفاعلة في تلك الفترة، إلّا أنّه ورد في الفيلم.

وقال في مقابلة طويلة مع مجلة "نيويورك" العام 2000 أنّه كان يكسب مليون دولار في اليوم في ذروة نشاطه، إذ أنّ المستهلكين كانوا معجبين بنقاوة بضاعته.

وتعززت أسطورة فرانك لوكاس جراء ظهوره بمظهر لافت في مناسبات عامة خصوصاً خلال مباراة ملاكمة في العام 1971 بين محمد علي وجو فرايزر في ماديسون سكوير غادرن، حيث أتى مرتدياً معطفاً طويلاً وقبعة مصنوعين من فرو الشنشيلة.

وشكلت المقابلة مع مجلة "نيويورك" أساساً لفيلم أخرجه ريدلي سكوت بعنوان "أميريكن غانغستر" يؤدي فيه دنزل واشنطن دور فرانك لوكاس.

وأوقف لوكاس العام 1975، لكنّه تعاون مع السلطات الأميركية في الكثير من الملفات الأمر الذي أدى إلى الإفراج عنه بشروط العام 1981 فيما كان حكم عليه بالسجن 70 عاما في 1976.

وأوقف مجدداً، وحكم عليه بالسجن سبع سنوات في العام 1984 بعد إدانته بتهمة الاتجار بالمخدرات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم