السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

2500 لوحة عمومية تُطرح للبيع... من المسؤول عن بيعها؟

المصدر: "النهار"
2500 لوحة عمومية تُطرح للبيع... من المسؤول عن بيعها؟
2500 لوحة عمومية تُطرح للبيع... من المسؤول عن بيعها؟
A+ A-

2500 لوحة عمومية إلى السوق مجدداً، تضمنها قرار مجلس الوزراء في جلسته الماضية من أجل مناقشة مشروع الموازنة العامة، ستُطرح مجدداً في الأسواق ويمكن شراؤها من المواطنين بعد موافقة مجلس الوزراء ومجلس النواب على هذا المشروع، وإصدار القانون الجديد في الجريدة الرسمية.

لم يُتفق على أسعار اللوحات حتى الآن، ولكن وبحسب القانون رقم 384 الصادر سابقاً عام 1994، فقد كانت كلفة لوحة السيارة 6 ملايين ل.ل وللأوزان الثقيلة 12 مليون ليرة لبنانية. ونتيجة غلائها حالياً يتم درس الأسعار كي تتناسب مع الواقع الحالي. وفي توضيحٍ لرئيس مصلحة تسجيل السيارات أيمن عبد الغفور، أشار لـ"النهار" إلى أنّ سعر اللوحة العمومية للسيارات يجب أن لا يقل عن 40 مليون ل.ل وللسيارات الثقيلة لا يقل عن 50 مليون ل.ل. أما الشروط المتوجبة لشرائها فهي أن يكون لدى السائق دفتر عمومي، وأن لا يملك لوحة عمومية أخرى تفادياً لبيعها في السوق السوداء.

الجهة المسؤولة عن طرح اللوحات العمومية للبيع ستكون إدارة هيئة السير، وستُكلّف وزارة الداخلية لجنة خاصة فيما لو أُقر القانون.

وفي هذا الإطار، غرّدت وزيرة الداخلية ريّا الحسن عبر حسابها الخاص على تويتر، موضحة أنّه ستطرح 2500 لوحة عمومية، نحو 1700 منها للشاحنات، و300 لوحة للميني باص و450 للسيارات.


وأوضح عبد الغفور أنّ اللوحات متوفرة منذ العام 1994 عند إصدار القانون، إلا أنّ جزءاً منها لم يتم بيعه والجزء الثاني تمّ استرجاعه من المواطنين لأسباب مختلفة، وستطرح مجدداً في الأسواق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم