الإثنين - 28 أيلول 2020
بيروت 28 °

ريال مدريد يواصل الانهيار

المصدر: " ا ف ب"
ريال مدريد يواصل الانهيار
ريال مدريد يواصل الانهيار
A+ A-

شهدت المرحلة 35 من #الدوري_الإسباني لكرة القدم هزيمة تاريخية لـ #ريال_مدريد أمام جاره المتواضع #رايو_فاليكانو 0-1، هي الأولى على يد الأخير منذ عام 1997.

وعلى ملعب "كامبو دي فوتبول دي فاييكاس" في ضواحي مدريد، لم تكن حال ريال مدريد (الثالث) ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان أفضل من خيتافي وإشبيلية وفالنسيا، إذ مني النادي الملكي بهزيمة تجسد واقعه المرير هذا الموسم، لأنها الأولى له في الدوري أمام فاليكانو متذيل الترتيب منذ 19 شباط 1997 (0-1 أيضاً).

وبعد أن خسر مبارياته الـ17 الأخيرة مع جاره العملاق، استفاد فاليكانو من الوضع الصعب لريال، الذي يخوض المراحل الأخيرة من الموسم من دون أي حافز بعد خروجه خالي الوفاض من جميع المسابقات، وضمانه المركز الثالث المؤهل الى دوري الأبطال كونه يتقدم بفارق 10 نقاط عن خيتافي، وفقدانه الأمل بإزاحة جاره أتلتيكو عن وصافة الدوري، الذي توج به غريمه برشلونة.

ويدين فاليكانو بفوزه الثاني فقط في المراحل الـ14 الأخيرة والثامن هذا الموسم، ما سمح له بترك المركز الأخير لهويسكا، الى أدري إيمباردا الذي سجل الهدف الوحيد من ركلة جزاء احتسبت بقرار من حكام الفيديو "فار" بعد خطأ داخل المنطقة من خيسوس فاييخو على خافي غيرا، ملحقاً بزيدان، الذي افتقد مواطنه الهداف كريم بنزيمة للإصابة، هزيمته الثانية في 8 مباريات خاضها منذ عودته للاشراف على الفريق الذي قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الماضية.

وفرط فياريال بنقطتين كان سيحسم بهما بقاءه في دوري الأضواء، وذلك بتعادله مع ضيفه هويسكا 1-1 في مباراة تقدم خلالها بعد 30 دقيقة عبر بابلو فورنالس، ثم بقي في المقدمة حتى الدقيقة 78 حين أدرك الضيوف التعادل بواسطة شيمي أفيلا.

ورفع فريق "الغواصة الصفراء" رصيده إلى 40 نقطة في المركز 14 بفارق 5 نقاط عن منطقة الخطر.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ريال بيتيس وإسبانيول.

الكلمات الدالة