الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

شريف مدكور آخر المشاهير الذين خاضوا معركة السرطان

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
شريف مدكور آخر المشاهير الذين خاضوا معركة السرطان
شريف مدكور آخر المشاهير الذين خاضوا معركة السرطان
A+ A-

صدم الإعلامي المصري شريف مدكور محبيه بعدما أعلن إصابته بسرطان القولون، ليتهافت نجوم الفن ومشاهير الوسط الإعلامي المصري على دعمه والاطمئنان عليه.

وكانت البداية بعدما نشر شريف مدكور صورة له في أحد المستشفيات، مؤكداً أنه يخضع لفحوصات طبية بسيطة، قبل أن يعلن إصابته بسرطان القولون.

شريف مدكور انضم إلى قائمة طويلة من المشاهير عانوا السرطان منهم من انتصر عليه واستطاع هزيمته ومنهم من يحاربه حتى الآن، وآخرون توفوا بالمرض الخبيث.

آخر من دهمهم المرض، الفنانة إليسا التي انتصرت على سرطان الثدي، وأعلنت شفاءها من خلال كليب غنائي "إلى كل اللي بيحبوني" سردت فيه رحلتها مع المرض وانتصارها عليه، موجهة رسالة إلى كل امرأة مصابة بهذا المرض بضرورة القتال ومحاربته.

الفنانة المصرية حورية فرغلي، اضطرت لإجراء جراحة لاستئصال الرحم بسبب السرطان، معلنة أن المرض وراثي في عائلتها، حيث أجرت أختها أيضًا عملية لاستئصال الرحم، مؤكدة أن الطبيب أمهلها مدة زمنية للزواج والإنجاب، ولكن المدة انتهت واضطرت لإجراء العملية، وخضعت بعدها لجلسات من العلاج حتى أعلنت انتصارها على المرض.

الفنان المصري أحمد حلمي اكتشف إصابته بالسرطان مصادفة، خلال رحلة إلى أميركا اصطحب فيها زوجته الفنانة منى زكي لإجراء بعض الفحوص الطبية والاطمئنان على صحتها قبل الولادة، وخصوصاً أن منى كانت مريضة يفيروس نادر يصيب خلايا الدم، ليجري فحوصات معها ويكتشف إصابته بسرطان في الظهر، ونصحه الأطباء بإجراء جراحة عاجلة لإزالة الورم، مع مخاطر بحدوث تداعيات خطيرة تصل إلى الشلل، لينتصر على المرض.

وفي العام 2002، أعلنت الفنانة شريهان إصابتها بمرض سرطان الغدد اللعابية، وسافرت إلى الخارج لبدء رحلة جديدة، وأجرت جراحة خطيرة في الجانب الأيمن من وجهها لاستئصال الورم، حيث استمرت العملية الجراحية 18 ساعة، لتخضع بعد ذلك لعدد من العمليات التكميلية، لتنتصر على المرض، إلا أنها ظلت بعيدة عن الأضواء تماماً لسنوات.

فاروق الفيشاوي يعاني حالياً من إصابته بسرطان العظام، حيث أعلن أنه يتلقى علاجاً جديداً سيكون هو أول من يخضع له في مصر، مشيرًا إلى أنه لن يخضع للعلاج الكيماوي.

فيما تسبب السرطان في وفاة عدد من النجوم والمشاهير، من بينهم أحمد زكي الذي توفي العام 2005 بسرطان في الرئة، بعدما عانى منه طويلا وخضع للعلاج في فرنسا إلا أن المرض انتشر في أماكن أخرى كالكبد والمخ، ليعاني زكي من فقدان جزئي في البصر، بعد أن ضغط الورم على أجزاء من عصب البصر، وجعل مجال الرؤية غير كامل.

كما تضم القائمة ميرنا المهندس التي توفيت بسبب سرطان القولون، في نهاية عام 2015، كما توفي الفنان محمود عبد العزيز بسرطان الرئة خلال رحلة العلاج التي قضاها في فرنسا وعرف وقتها أن المرض في مراحله الأخيرة.

قائمة ضحايا السرطان من المشاهير تضم المطرب عامر منيب، الذي أصيب بسرطان البنكرياس، وتوفي بعد معاناة مع المرض لمدة عامين، وقبل الوفاة تدهورت صحته بشكل كبير وأصيب بهبوط حاد بالدورة الدموية، ودخل في غيبوبة كاملة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم