الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

اتحاد الكرة المصري في مرمى نيران الجماهير بسبب تصميم قميص المنتخب

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
اتحاد الكرة المصري في مرمى نيران الجماهير بسبب تصميم قميص المنتخب
اتحاد الكرة المصري في مرمى نيران الجماهير بسبب تصميم قميص المنتخب
A+ A-

أعلن الاتحاد المصري لـ #كرة_القدم عن التصميم الجديد للفراعنة الذي سترتديه المنتخبات المصرية خلال الفترة المقبلة، بناء على العقد الموقع مع شركة "بوما" لمدة 4 أعوام، وهو القميص الذي يخوض به المنتخب المصري منافسات بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في حزيران المقبل.

وأثار التصميم الجديد، موجة من السخرية والغضب بين الجماهير المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدوا استياءهم من تصميمه  الذي جاء باللونين الرئيسيين للمنتخب المصري وهما الأبيض والأحمر، ووجود بعض الخطوط الغريبة والتي جعلت ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي يسخرون منه، ويرون أن هذا القميص يسبب عمى ألوان و"زغللة"، وهو ما وضع اتحاد الكرة في موقف محرج بسبب الانتقادات العديدة.

ويستعد الفراعنة لخوض سباق نهائيات أمم أفريقيا، التي تستضيفها مصر في حزيران المقبل، حيث يبحث محمد صلاح ورفاقه عن استعادة اللقب الغائب منذ العام 2010، حينما تمكن أبناء حسن شحاتة من الاحتفاظ به على مدار 3 بطولات متتالية.

وأكد أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، والمتحدث الرسمي، أن القميص الجديد لم يصمم خصيصاً للمنتخب، مؤكداً أنه تم اختياره من بين المنتجات والتصميمات الموجودة بالفعل في الشركة نظراً لضيق الوقت، قائلاً: "عقدنا مع الشركة السابقة انتهى يوم 31 كانون الأول، وتم التعاقد مع شركة بوما ولم يسعفها الوقت لتصميم قميص خاص بالمنتخبات المصرية".

فيما وجّه حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، انتقادات بسبب عدم صدور بيان يوضح تفاصيل اختيار القميص الجديد، قائلاً: "معرفش ليه بنجيب أجوال في نفسنا، اتحاد الكرة لم يكن لديه رفاهية الاختيار، وتم الاتفاق على أن تمنح الشركة اتحاد الكرة التيشيرتات الموجودة بهذا التصميم خصوصاً أن الاتحاد يحتاج كميات كبيرة للمنتخبات المختلفة بسبب ضيق الوقت".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم