الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

واشنطن تفرض عقوبات على 6 عسكريّين فنزويليّين "ردًّا على العنف القمعي"

المصدر: "أ ف ب"
واشنطن تفرض عقوبات على 6 عسكريّين فنزويليّين "ردًّا على العنف القمعي"
واشنطن تفرض عقوبات على 6 عسكريّين فنزويليّين "ردًّا على العنف القمعي"
A+ A-

فرضت #الولايات_المتحدة اليوم عقوبات مالية على مسؤولين عسكريين #فنزويليين قريبين من "الرئيس السابق غير الشرعي" #نيكولاس_مادورو لمنع وصول المساعدة الانسانية، على ما أفادت وزارة الخزانة الاميركية.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين إن منع مادورو "شاحنات وسفنا محملة مساعدة انسانية آخر مثال على استغلال نظامه الغير شرعي ايصال المواد الغذائية الضرورية للتحكم في الفنزويليين الضعفاء".

واعلن فرض عقوبات على "عناصر في قوات الامن التابعة لمادورو، ردا على العنف القمعي والوفيات المأسوية واحراق مواد غذائية وأدوية موجهة الى فنزويليين مرضى وجياع".

,بين هؤلاء المسؤولين، الجنرال ريتشارد هيسوس لوبيز فارغاس قائد الحرس الوطني الفنزويلي، وهيسوس ماريا مانتيلا اوليفيرو قائد وحدة مكلفة من مادورو تعزيز الأمن على الحدود البرازيلية.

وتتضمن العقوبات تجميد أي أصول للمسؤولين العسكريين في الولايات المتحدة، وكذلك التعاملات المالية معهم.

وسعت الولايات المتحدة، بدعم من كولومبيا والبرازيل في نهاية الأسبوع الماضي، إلى إيصال مساعدات إلى الدولة الغارقة في أزمة، بالتنسيق مع زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو الذي اعترفت به واشنطن رئيسا بالوكالة.

ومنعت القوات الفنزويلية دخول المساعدات خشية أن تكون مقدمة لغزو، في وقت لم يستبعد الرئيس دونالد ترامب اللجوء إلى القوة لاطاحة مادورو.

وقتل اربعة أشخاص في الفوضى الدامية التي رافقت محاولة إدخال المساعدات، بينما لا يزال غوايدو عالقا خارج فنزويلا، رغم تعهده العودة.

وقال منوتشين اليوم: "الولايات المتحدة تدعم بشدة جهود الرئيس بالوكالة خوان غوايدو، وستواصل وزارة الخزانة استهداف الموالين لمادورو الذين يطيلون معاناة ضحايا هذه الأزمة الإنسانية".

الخميس، استخدمت كل من روسيا والصين الفيتو في مجلس الأمن، رفضا لمشروع قرار أميركي أيدته دول أوروبية يدعو إلى إجراء انتخابات رئاسية في فنزويلا وإيصال المساعدات من دون عراقيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم