الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

تعرفوا على حركة الذكورية MGTOW التي تحارب النساء!

جاد محيدلي
تعرفوا على حركة الذكورية MGTOW التي تحارب النساء!
تعرفوا على حركة الذكورية MGTOW التي تحارب النساء!
A+ A-

إنتشرت في تسعينات القرن الماضي الحركات النسوية التي تطالب بحقوق المرأة ومساوتها مع الرجل، لكن هل سمعتهم يوماً بحركات الذكورية؟ هناك حركة ذكورية في الغرب تسمى MGTOW بمعنى Men Going Their Own Way أي الرجال يذهبون على طريقتهم الخاصة ولهذا السبب شعارهم هو السهم الخارج عن طريق رئيسية. ظهرت هذه الحركة كرد فعل على الحركة النسوية في الغرب منذ تسعينيات القرن الماضي، وكما يوضح اسمها فإن كل أتباعها رجال، في التالي سنقدم لكم أسباب انتماء بعض الرجال إليها وأفكارها:

- تبنى عدد كبير من أتباعها الرجال هذه الأفكار بعد مرورهم بحالات طلاق تسببت في سلب ممتلكاتهم وأولادهم منهم لصالح الزوجة.

- رأى البعض منهم كيف تدمرت حياة أقربائهم وأصدقائهم بسبب القوانين التي تفضّل المرأة على الرجل في حالات الطلاق.

- يرى بعضهم أن للحياة معنى أكبر من ملاحقة النساء والزواج والأولاد وخدمة مجتمع يسير نحو الهاوية.

- من أهم أفكارهم الابتعاد عن المرأة والزواج لأن الضرر المحتمل في حال الطلاق أكبر من كل المنافع.

- يرون أنه تحت الظروف الحالية فإن المرأة لا تفيد الرجل بأي شيء سوى بمفاتنها، لأن المجتمع الغربي حسب رأيهم في الأساس يخدم ويضمن مصلحة المرأة فوق الرجل.

- بعض أفراد هذه الحركة على قناعة تامة أن المجتمع سيبقى مميزاً ضدهم لأن المرأة تشكّل أغلب المصوّتين على القوانين التي تسنّها الحكومات، و كنتيجة فإن بعض أفراد MGTOW يلمّحون لضرورة سحب حق التصويت من المرأة، وبرأيهم فإن اللوم لا يقع على المرأة بل على طبيعتها و طبيعة المجتمع.

- ينظرون للمرأة كمكمّل للرجل وليس كبديلٍ عنه، وبناءً على ذلك فهم على يقين بأن امتناع الرجال عن الزواج والإنجاب سيؤدي إلى أن يدمر المجتمع نفسه بنفسه، حينها فقط ستدرك المرأة أنها لا تستطيع تعويض تضحيات الرجل، وهذا يمنح أفراد MGTOW الفرصة لإعادة هيكلة المجتمع والحكومة فور سقوطهما بما يخدم الطرفين.

- بعضهم ”يحاربون“ من يراهم كحركة تسعى للانتقام من المرأة كما يرى البعض الحركة النسوية الغربية كانتقام من الرجل، وذلك بحجة أنهم لا ينتقمون من أحد إنما يمتنعون عن اللعبة فقط، وكذلك يكرهون من يشبهّهم بالمحافظين موضحين بأن الاختلافات بينهم كثيرة وأهمها رفضهم للزواج وخدمة المجتمع الذي لا يخدمهم.

- يتشاركون في هدف واحد، الامتناع عن الزواج ورفض كل الأعراف والأدوار التقليدية للرجل التي تجعله ما يطلقون عليه The Walking ATM أو ”آلة صرّاف مالي متحركة“.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم