السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هل يمكن استخدام ساعة آبل لإجراء المكالمات بدون جهاز الآيفون بالقرب منها!

المصدر: "ابل"
هديل كرنيب
هديل كرنيب
هل يمكن استخدام ساعة آبل لإجراء المكالمات بدون جهاز الآيفون بالقرب منها!
هل يمكن استخدام ساعة آبل لإجراء المكالمات بدون جهاز الآيفون بالقرب منها!
A+ A-

لا شك ان ساعة #آبل هي من المنتجات الرائعة التي يسعى جميع محبي أجهزة آيفون الى اقتنائها إلى جانب هواتفهم، نظراً للمميزات التي تتيحها. وتتميز ساعات آبل بإمكانية الاتصال بشبكة الهاتف المتحرك والرد على المكالمات عند إقرانها بهاتف الآيفون، كما يمكن استخدامها أثناء ممارسة الركض أو السباحة لاحتساب معدلات نبضات القلب والسعرات الحرارية.

ولكن هل تعمل ساعة آبل في حال لم تكن مقترنة بهاتف الآيفون؟

بحسب آبل، إذا لم يكن هاتفك الآيفون بحوزتك، فإليك الأشياء التي بإمكانك فعلها باستخدام " آبل ووتش":

- إذا تم توصيل جهازك الآيفون بساعة "آبل ووتش 3" أو "آبل ووتش 4"، (اللتين تتمتعان بميزة الاتصال المتحرك والـ(GPS) بشبكة خلوية، فيمكن لساعتك أن تقوم بكل الأشياء التي تقوم بها عادةً على هاتفك (كالاتصالات وإرسال الرسائل) ، حتى مع عدم وجود جهاز الآيفون الخاص بك.

- أما إذا تم توصيل ساعتك بشبكة خلوية، ولم يكن جهازك الآيفون قريبًا منك، فتستطيع ساعتك إجراء الأشياء ذاتها التي يمكنها إجراؤها عند استخدام شبكة Wi-Fi فقط.

لذا عند إيقاف آيفون أو وجوده خارج النطاق بمسافة 30 قدماً عن الساعة، فستستطيع ساعة "آبل ووتش" استخدام شبكات Wi-Fi المعرَّفة عليها وعلى الهاتف فقط. بمعنى آخر لا يمكن لساعة "آبل ووتش" ان تستقبل أو ترسل أي إشارات (مكالمات أو رسائل) في حال كانت غير متصلة بالهاتف وغير متصلة بشبكة واي فاي معرّفة عليها، إنما يتمركز عملها في قياس وقت تمارينك والاستماع الى الموسيقى..

إعداد البيانات الخلوية على "آبل ووتش"

باستخدام اتصال خلوي على Apple Watch Series 4 (GPS + Cellular) أو 3 Apple Watch Series (GPS + Cellular)، يمكنك إجراء مكالمات والرد على الرسائل وتلقّي إشعارات وغير ذلك الكثير، حتى عند عدم وجود آيفون معك.

إليك ما تحتاج إليه

Apple Watch Series 4 (GPS + Cellular) أو Apple Watch Series 3 (GPS + Cellular)

iPhone 6 أو إصدار أحدث مثبت عليه الإصدار الأخير من iOS

خدمة خلوية مؤهلة بالإضافة إلى شركة اتصالات مدعومة

يجب أن يستخدم آيفون و" آبل ووتش" شركة الاتصالات ذاتها.

يجب أن تكون في نطاق شبكة شركة الاتصالات.

كيفية تلقي البيانات:

- لتلقي SMS أو MMS أو الإشعارات التلقائية من تطبيقات جهات خارجية على (Apple Watch Series 4 (GPS + Cellular) أو Apple Watch Series 3 (GPS + Cellular)، يلزم تشغيل آيفون وتوصيله بشبكة Wi-Fi أو بشبكة خلوية، ولكن لا يلزم أن يكون قريبًا منك. يلزمك أيضًا تسجيل الدخول إلى iMessage على iPhone.

- إذا كنت متصلاً بشبكة Wi-Fi وكنت ترغب في الاتصال برقم هاتفي، فتأكد من تشغيل "مكالمات Wi-Fi" في Apple Watch. أو جرّب إجراء مكالمة صوتية عبر FaceTime.


- لدقة نظام GPS عند المشي أو الجري أو ركوب الدراجات خارج المنزل، حدد "التمرين" الملائم وأحضر iPhone معك. ولدقة GPS، يمكنك أيضًا معايرة Apple Watch. تتمتع Apple Watch Series 2 أو الإصدارات الأحدث بنظام GPS مدمج، ما يتيح لك الحصول على معلومات أكثر دقة عن السرعة والمسافة أثناء التمرين خارج المنزل دون الحاجة إلى اصطحاب iPhone المقترن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم