الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مدرب غولدن ستايت يوجه رسالة تحفيزية للاعبيه

المصدر: "أ ف ب"
مدرب غولدن ستايت يوجه رسالة تحفيزية للاعبيه
مدرب غولدن ستايت يوجه رسالة تحفيزية للاعبيه
A+ A-

أكد المدير الفني لغولدن ستايت واريورز #ستيف_كير على قدرة فريقه في التتويج بطلاً للدوري الأميركي للمحترفين في #كرة_السلة للمرة الثالثة توالياً، مشيراً إلى أنها قد تكون الفرصة الأخيرة لهذه التشكيلة للقيام بذلك، لا سيما مع انتهاء عقود ثلاثة لاعبين يعتبرون ركائز في الفريق.

وطالب المدرب لاعبيه بخوض الموسم الجديد من دون ضغوط، بعد أن دخلوا التاريخ من بابه الواسع.

وانتزع غولدن ستايت اللقب الثالث له في المواسم الأربعة الأخيرة في حزيران الماضي بفوزه النظيف على كليفلاند كافالييرز 4-0، في الدور النهائي.

وقال كير في مؤتمر صحافي قبل انطلاق الموسم الجديد في 16 تشرين الأول المقبل: "لا اعتقد بأنه يتعين على لاعبي فريقي الشعور بأي ضغوط، بل على العكس أن يشعروا بأهمية تكرار ما تحقق".

واوضح: "قد تكون الفرصة الأخيرة أمام هذه التشكيلة التي تضم الكثير من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في نهاية الموسم المقبل، وبالتالي الفرصة متاحة أمامهم لكي يستمتعوا بكل خطوة".

وقد يودع غولدن ستايت اثنين من أعمدته وهما كيفن دورانت وكلاي طومسون، وكلاهما يدخلان فترة الانتقال الحر في نهاية الموسم المقبل، وقد يصبح أيضا ديماركوس كوزينز، الذي انتقل إلى واريورز في تموز الماضي، لاعباً حراً أيضاً.

ورأى كير ان الهدف في الموسم المقبل هو الاحتفال بالتشكيلة الحالية صاحبة الانجازات، وقال في هذا الصدد: "نحن محظوظون في التواجد هنا سوياً في هذه الحقبة وهذا الوقت وهذا المكان. ندرك تماماً بأن الأمور لن تستمر إلى الأبد. هناك الكثير من الاحتفالات. ثلاثة ألقاب في المواسم الأربعة الأخيرة وفرصة إضافة لقب جديد".

وتابع: "يتعين علينا الاستمتاع باللحظة. ستكون هناك شائعات عما ينتظرنا في المستقبل ولا أحد يدري ما يخبىء هذا المستقبل".

وختم: "لاعبونا يدركون ذلك تماما، فهم يستمتعون بهذه الحقبة. بعد أن أحرزوا العديد من الألقاب يشعرون بأن الوقت قد حان لمواصلة هذا النهج".

ويفتتح غولدن ستايت، الذي توج باللقب أعوام 2015 و2017 و2018، حملة الدفاع عن لقبه على أرضه ضد أوكلاهوما سيتي ثاندر في 16 تشرين الأول المقبل.

يذكر ان كير، زميل الاسطورة مايكل جوردان في شيكاغو بولز نجح في قيادة غولدن ستايت الى النهائي في كل موسم منذ تعيينه مدرباً عام 2014.

تجدر الاشارة إلى أن آخر فريق نجح في احراز ثلاثة ألقاب توالياً في الدوري الأميركي للمحترفين كان لوس أنجلس ليكرز عام 2002.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم