الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

البرتغال تصطدم بالأوروغواي وعلي رضا يوقف رونالدو

المصدر: "النهار"
البرتغال تصطدم بالأوروغواي وعلي رضا يوقف رونالدو
البرتغال تصطدم بالأوروغواي وعلي رضا يوقف رونالدو
A+ A-

تعادل #المنتخب_الإيراني مع نظيره البرتغالي 1-1 (الشوط الأول 0-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب موردوفيا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة في الدور الأول لمنافسات المجموعة الثانية في كأس العالم 2018 في روسيا.

وضرب البرتغال موعداً نارياً مع الأوروغواي في دور الـ16 على ملعب سوتشي السبت المقبل.

وتفوّق البرتغال على إيران في الشوط الأول حيث افتتح ريكاردو كواريزما التسجيل للبرتغال في الدقيقة 45 بعدما توغّل داخل منطقة العمليات مسدداً كرة دائرية بخارج القدم في زاوية المرمى.

وأهدر كريستيانو ركلة جزاء في الدقيقة 53 حيث تمكّن الحارس الإيراني علي رضا بيرانوند من إيقاف الهداف التاريخي للبرتغال ما لم يقدر عليه كل من حارس مرمى إسبانيا ديفيد دي خيا والمغرب منير الحدادي. وكان الحكم قد منح رونالدو ركلة الجزار بعدما تمت عرقلته عن طريق سعيد عزت اللهي. وأضاع رونالدو سادس ركلة جزاء من أصل 13 سددها مع منتخب البرتغال.

وفي السياق عينه، وصل غواو موتينيو للمباراة الدولية رقم 113 ليصبح ثالث أكثر لاعب برتغالي مشاركة مع المنتخب.

في المقابل، قدّم المنتخب الإيراني مباراة رائعة لكنه تكبّد مرارة الإقصاء، لكنه تمكّن من إدراك التعادل بعد الحصول على ركلة جزاء بعد لمس الكرة باليد من مدافع البرتغال سيدريك ووضعها كريم أنصاري بطريقة رائعة على ييار باتريسيو في الشباك في الدقيقة 94. كما أضاع مهدي طارمي فرصة كبيرة أمام الحارس البرتغالي روي باتريسيو، ولامست كرته الشبكة الخارجية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم