الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بالصور: "نخيل" تربط جزر ديرة بدبي ومشروع لنافورة راقصة جديدة

المصدر: "وكالات - النهار"
بالصور: "نخيل" تربط جزر ديرة بدبي ومشروع لنافورة راقصة جديدة
بالصور: "نخيل" تربط جزر ديرة بدبي ومشروع لنافورة راقصة جديدة
A+ A-

وقّعت شركة "نخيل" للتطوير العقاري عقداً بقيمة 447 مليون درهم (122 مليون دولار) لبناء جسر مُكوّن من 12 ممراً يربط بين دبي وجزر ديرة. وسيوفر هذا الجسر الذي يبلغ طوله 600 متر، الطريق الرئيسي المؤدي إلى الواجهة البحرية الجديدة التي تبلغ مساحتها 15.3 كيلومتراً مربعاً.

وستبني الجسر شركة Wade Adams للمقاولات تحت إشراف هيئة الطرق والمواصلات (RTA).

وابتدأ العمل في هذا المشروع في شهر أيار الماضي، ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الثاني من العام 2020، بحسب شركة "نخيل". وأضاف رئيس مجلس إدارة نخيل علي رشيد لوتاه: "نشكر هيئة الطرق والمواصلات على مساعدتها المستمرة وتعاونها في شبكات النقل في جزر ديرة، حيث استثمرنا حتى الآن أكثر من 8.5 مليارات درهم في مشاريع البنية التحتية والبناء، ونترقب المزيد من المشاريع القادمة". 


تجدر الإشارة إلى أنّ الجسر يبدأ على طريق الخليج على البر الرئيسي ويؤدي إلى جزيرة ديرة، حيث يتم حالياً تطوير عدد من مشاريع "نخيل" الجديدة، من بينها سوق ديرة وديرة مول و RIU ومنتجع سينتارا. وسيضيف هذا المشروع 40 كيلومتراً من السواحل الجديدة إلى دبي، حيث يقطن 250 ألف نسمة ويؤمن 80 ألف فرصة عمل جديدة.

اقرأ أيضاً: السفينة الفاخرة "الملكة إليزابيث 2" تعود كفندق عائم في دبي

من جهةٍ أخرى، وقعت شركة "نخيل" أيضاً عقداً بقيمة 66 مليون درهم للنافورة الراقصة في ذي بوينت، الوجهة البحرية الجديدة للمطاعم والترفيه الواقعة في نخلة جميرا المشهورة عالمياً.


وستقوم شركة "Beijing Water Design"، وهي واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة النوافير في الصين، بتوريد وتشغيل النافورة التي تبلغ مساحتها 12 ألف متر مربع من المياه على تاج "نخلة جميرا" مقابل فندق "أتلانتس ذا بالم". 

وأوضح لوتاه: "تعتبر "نخلة جميرا" أيقونة معمارية رائدة مشهورة عالمياً، ووجهة عالمية للعيش الفاخر والترفيه وواحدة من أكثر المناطق المرغوبة للعيش والزيارة في العالم بالنسبة للمقيمين والسياح على حد سواء"، لافتاَ إلى أنّ توقيع العقد "انجاز هام لـ "ذي بوينت"، حيث يجري العمل الآن في النافورة، وهو ما يعني أننا على بعد خطوة واحدة لافتتاح الوجهة الترفيهية التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر".


أما إدارة "ذي بوينت" فستكون بيد "نخيل مولز"، الذي يضم نحو 70 من محلات التجزئة والمطاعم والمقاهي. وسيكون 70 في المئة منها متاجر للمأكولات والمشروبات إضافة إلى مجمع للسينما، ومنطقة ألعاب مخصصة للأطفال، وصالونات تجميل، وسوبرماركت، وصالة للألعاب الرياضية. 

ويبعد "ذي بوينت" عن مياه الخليج العربي 5 كيلومترات، ويضم ممشى يمتد بطول 1.5 كيلومتر إضافة إلى مواقف للسيارات تتسع لـ 1600 سيارة ومحطة لقطار "ذا بالم مونوريل"، مع خطط للوصول إليه عبر القوارب واليخوت من الفنادق والمنتجعات المنتشرة في "نخلة جميرا".

اقرأ أيضاً: بالصور: مبنى يشبه "أي بود" في دبي

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم