الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

بسبب ضعف سمع ابنتها... يسرا اللوزي تقود حملة لتركيب قوقعة أذن للأطفال

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
بسبب ضعف سمع ابنتها... يسرا اللوزي تقود حملة لتركيب قوقعة أذن للأطفال
بسبب ضعف سمع ابنتها... يسرا اللوزي تقود حملة لتركيب قوقعة أذن للأطفال
A+ A-

قادت الفنانة المصرية #يسرا_اللوزي، حملة في مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الأطفال الذين يعانون من ضعف السمع ويحتاجون إلى إجراء عمليات لتركيب قواقع بالأذن.

وكتبت اللوزي في حسابها عبر "تويتر": "موافقات تأمين صحي قوقعة مصر لأسر الأطفال ضعاف السمع الحاصلين على موافقات بإجراء الجراحة منذ عام تقريباً ولم تتم، أفرجوا عن الأجهزة... القوقعة حياتهم... أمامنا الكثير".

يذكر أن اللوزي اعترفت أخيراً بمرض ابنتها خلال حلقة مع الإعلامية منى الشاذلي وقالت فيها إنها شعرت بصدمة كبيرة بل وتيّقنت أنّ حياتها انتهت للأبد حينما علمت أن ابنتها لا تسمع، موضحة أنّ حملها كان طبيعيّاً وليس به أيّ شيء، ولكنها اكتشفت أنّ ابنتها، "بعد شهور من الولادة، لا تلتفت لما يدور حولها ولا تزعجها الأصوات، وقالت: "كنت فاكرة أنّ بنتي نومها تقيل، إلى أن بلغت 11 شهراً، واستشرت الطبيب فنصحني بإجراء اختبار مسح سمعي، فاكتشف أنّها فاقدة للسمع".

وأضافت اللوزي أنّه عقب إجراء ابنتها لعمليّة زراعة القوقعة، قرّرت أن تتعلم لغة التخاطب، وخصوصاً أنّ مشكلة ضعف السمع لا تحلّ بصورة مباشرة عقب هذه العملية، وقالت: "كنت عايزة أقول لها إني بحبها وبعدها تعلمت ولقيت بنتي بتتعلم بسرعة".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم