السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

حكاية "عين العقل" مع المصريين

المصدر: "صيحات"
مروة فتحي
حكاية "عين العقل" مع المصريين
حكاية "عين العقل" مع المصريين
A+ A-

يردد المصريون دائماً في عباراتهم جملة شهيرة هي "عين العقل" ويقصدون بها الثناء على عدد من المواقف الحياتية التي يمرون بها.. لكن قد تجد هناك تناقضاً كبيراً في المواقف التي تسمع فيها جملة "عين العقل".

الرضا بالظلم

البعض يرى أن تحمل المرأة مواقف سلبية من زوجها والسكوت عليها لمجرد الحفاظ على مظهر الاستقرار المزيف أمام الناس "عين العقل" على الرغم من أن التفكير المنطقي يثبت عكس ذلك .

الإجبار  

هناك فئة أخرى تجدها في أماكن العمل ترى أن تحمل الفرد وظيفة ليست مناسبة لقدراته، لمجرد أن عائدها المادي كبير، هو "عين العقل"، على الرغم من أن ذلك يتنافى مع العقل المنطقى.

الحب

كثير من الأفراد يجهلون استخدام "عين العقل" في العلاقات العاطفية، ويكتفون فقط بالاعتماد على عين القلب، ولكن مع الوقت يدركون أهمية عين العقل. 

الزواج 

فئة كبيرة من السيدات، وبخاصة الأمهات، يرين أن الارتباط بالشخص المناسب مادياً هو "عين العقل" عن الارتباط بالشخص المناسب على المستوى الاجتماعي والتعليمي، على الرغم من أن العكس هو الصحيح. 

التسرع

يبرر الكثير من الأفراد بعض التصرفات التي يرونها على أنها "عين العقل"، على رغم أن معظمها يكون في حاجة لإعادة النظر من جديد حتى يكون فعلياً "عين العقل".

يبقى السؤال إلى متى سيظل استخدام جملة "عين العقل" بشكل عشوائي؟

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم