الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

أسدا سيرك ونمر في حالة مذرية... جمعية حقوق الحيوان والسلطات تتحرّك وتصادرها

المصدر: "الدايلي مايل"
أسدا سيرك ونمر في حالة مذرية... جمعية حقوق الحيوان والسلطات تتحرّك وتصادرها
أسدا سيرك ونمر في حالة مذرية... جمعية حقوق الحيوان والسلطات تتحرّك وتصادرها
A+ A-

أظهرت لقطات صادمة أسدين في سيرك، بنيتهما هزيلة، ونمر بالكاد يستطيع الوقوف ويصارع للبقاء على قيد الحياة. ويعمل الأطباء على إخراجها من القفص المتسخ، وفق ما ذكر موقع "الدايلي ميل" البريطاني.   

عانت الحيوانات الثلاثة سوء تغذية، إذ كانت تعيش في أقفاص ضيقة وقذرة. وقد عثر عليها بحالة يرثى لها، أنيابها شبه مقتلعة وظهرت عليها آثار كدمات وكانت مصابة بتقرحات جلدية، وذلك بسبب الظروف المروّعة التي مرّت بها.

ويعود الأسدان والنمر لسيرك فرنسا المعروف أيضًا باسم سيرك باريس، في مدينة مورسيه الواقعة في المنطقة الجنوبية الشرقية من إسبانيا والتي تحمل الاسم نفسه.

ونقلت جمعية حقوق الحيوان "AAP Primadomus" الأسدين والنمر إلى مركز إنقاذ مدينة بليانة في أليكانتي الأسبانية.

عادت الحياة الطبيعية للأسدين والنمر بعد عدة أشهر من المفاوضات بين مديري السيرك والسلطات المحلية وجمعيات رعاية الحيوانات، وعمل المحامي راكيل لوبيز كوسيط، ووجدوا أيضاً مساكن جديدة لبقية حيوانات السيرك، بما في ذلك مُهر وثور.

وقامت جمعية "AAP Primadomus"  بتحميل الفيديو المرعب، الذي يظهر كيف خدّر الأطباء البيطريون الحيوانات المصابة بسوء التغذية قبل نقلها إلى مركز الإنقاذ لبدء مرحلة العلاج.

وقال عضو المجموعة بابلو دلغادو، المسؤول عن إعادة تأهيل الأسدين والنمر: "كانت تعيش في ظروف سيئة للغاية، بخاصة الأسدين. ولسوء الحظ من الشائع جدًا ظهور مثل هذه الحالات في السيرك".



 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم