الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

إجراءات قضائية في حق المخالفين... اتحاد السلة "يضرب" بيد من حديد

المصدر: "النهار"
نمر جبر
إجراءات قضائية في حق المخالفين... اتحاد السلة "يضرب" بيد من حديد
إجراءات قضائية في حق المخالفين... اتحاد السلة "يضرب" بيد من حديد
A+ A-

شكلت العقوبات التي اتخذها الاتحاد اللبناني لـ #كرة_السلة في الجلسة التي عقدتها لجنته الادارية مساء امس الخميس، برئاسة بيار كاخيا وحضور كل من نائبيه ادوار ابو زخم وسليم فوال والامين العام المحامي شربل رزق وايلي فرحات وروجيه عشقوتي وغازي بستاني وانطوان خليل نقلة نوعية على صعيد العقوبات التي طالت مدربين واداريين ولاعبين وجمهور ووصلت الى حد توقيف مدربين لموسم كامل، وهي جاءت ترجمة للاجتماع الذي عقده كاخيا واكرم حلبي ورزق مع الحكام الدوليين، وبعد مطالب ملحّة من عدد كبير من المعنيين بكرة السلة بوجوب تطبيق القانون وعدم التساهل او التراخي في حماية اللعبة وتجنيبها مشكلات هي في غنى عنها. 

وفي التفاصيل، ان العقوبات جاءت إثر الاحداث التي جرت في مباريات مزيارة وابناء انيبال زحلة، والاخوة الحدت والجيش في الدرجة الثانية، والشباب زحلة والاهلي صربا في نهائي بطولة لبنان للدرجة الرابعة.
واستند الاتحاد في العقوبات التي اتخذها الى توصية اللجنة الفنية التي استندت بدورها الى التقارير المرفوعة من المراقبين. وروى شهود عيان في مباراة مزيارة وابناء انيبال زحلة ان مساعد مدرب ابناء انيبال زحلة تعرض بالضرب لأحد الحكام، وشتم الامين العام للاتحاد المحامي شربل رزق شخصيا واعضاء الاتحاد على الملأ ومسمع من الجميع، كما حصل تهديد ووعيد في المباراة المقبلة لفريق ابناء انيبال في زحلة. 

وفي مباراة نادي الشباب زحلة والاهلي صربا، حصل- دائما استنادا لرواية احد الحاضرين في الملعب- اعتداء من كابتن فريق الاهلي صربا على احد الحكام بالضرب، وانّ مدرب نادي الشباب زحلة شتم الحكام امام الحضور ووجّه لهم كلاما نابيا وتهديدات علنية، كما حاول جمهور الاهلي صربا التعرض للحكام والاعتداء عليهم عند انتهاء المباراة.

اما في مباراة الاخوة الحدث والجيش فرفض عدد من جمهور الاخوة اخلاء الملعب.

وبناء عليه، فقد قرر الاتحاد بناء على ما ورد في تقارير المراقبين وتوصية اللجنة الفنية واستنادا الى النظام والقوانين المرعية الاجراء، توقيف مساعد مدرب ابناء انيبال زحلة موسما كاملا وتغريمه 500 وحدة، ومدرب ابناء انيبال زحلة مباراة واحدة وتغريمه 30 وحدة، وتوقيف مدرب الشباب زحلة 3 مباريات وتغريمه 200 وحدة، ومدرب الاهلي صربا موسما كاملا وتغريمه 500 وحدة، وتغريم جمهور الفريق 250 وحدة، وتوقيف احد اللاعبين في الفريق 10 مباريات، وتغريم جمهور الاخوة الحدت 50 وحدة.

ولم يكتفِ الاتحاد بهذه الغرامات، بل كلف المحامي حبيب مزهر باتخاذ الاجراءات القانونية الجزائية في حق كل مَن تهجم لفظيا او اعتدى او حاول الاعتداء جسديا على الحكام.

مصدر اتحادي رفيع، طلب عدم ذكر اسمه، كشف في اتصال مع "النهار" ان "رئيس الاتحاد كاخيا كان اشد المتحمسين لفرض اقصى العقوبات على المخالفين، وان الاتحاد اتخذ قراره بضرب بيد من حديد، وان اي اعتداء على الحكام لفظيا او جسديا، او اهانة الاتحاد سيواجه بعقوبات صارمة قد تصل الى حد توقيفه مدى الحياة عن التعاطي بكرة السلة". كما اكد ان "اي تهديد سيواجه بما هو مناسب وفق القانون". وحذر المصدر من ان "الاتحاد والاعضاء والحكام لن يكونوا مكسر عصا لاحد. وان ما حصل في جلسة الخميس نقطة تحول في مسيرة الاتحاد الذي سيكون حاسما وصارما في تطبيق القانون حفاظا على الدوري وعلى حقوق النوادي واللعبة على السواء. ودعا الذين يريدون اثارة الفوضى والتحريض الى الكف عن "الاعبيهم"، وقال: "مكشوفون ومعروفون والاتحاد لن يسكت عن افعالهم".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم