الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

مكتب مكافحة الجريمة الليبي: زيدان بصحة جيدة\r\n

المصدر: (يو بي أي)
A+ A-

أكد المتحدث الرسمي باسم مكتب مكافحة الجريمة الليبي عبد الحكيم البلغزي اليوم، أن رئيس الحكومة علي زيدان بصحة جيدة وسيتم التحقيق معه في وقت لاحق، معتبراً أنه اعتقل ولم يتم أختطافه.


وقال البلغزي لـ"يونايتد برس انترناشونال" إن "زيدان بصحة جيدة وسيشرع في التحقيق معه لاحقاً".
وكان مصدر بجهاز مكافحة الجريمة التابع لوزارة الداخلية الليبية أعلن اليوم، أن رئيس حكومة البلاد علي زيدان، "تم القبض عليه من قبل الجهاز ولم يختطف"، وذلك بعد توارد أنباء حول اختطافه.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية (وال) عن المصدر، قوله إن "الجهاز ألقى القبض على زيدان ولم يختطف".
وكان مكتب النائب العام الليبي، أعلن في وقت سابق اليوم، بأنه لم يصدر أي مذكرة أعتقال في حق رئيس الحكومة علي زيدان الذي أختطف فجراً من فندق كورنثيا الذي يقيم فيه.
وأعرب المكتب في بيان عن "استنكاره لعملية الإختطاف"، متوعدا "الخاطفين بعقوبات وفق ما تنص عليها القوانين" المرعية الإجراء في البلاد.
ومن جهتها، نقلت وكالة أنباء "التضامن" الليبية، عن "غرفة عمليات الثوار" في ليبيا إعلانها اعتقال رئيس الوزراء بالحكومة الموقتة علي زيدان.
وقالت: "الغرفة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك إن" اعتقال زيدان تم وفق قانون العقوبات الليبي الكتاب الثاني، الفصل الأول، والفصل الثاني (الجنايات والجنح المضرة بكيان الدولة).
وأضافت أن "اعتقال رئيس الوزراء تم بأمر من النيابة العامة".
وأشارت الغرفة الى أن "محضر جمع الإستدلالات للقضايا المعتقل بسببها رئيس الوزراء الموقت علي زيدان فتح بتاريخ 2013/6/9 بالإضافة إلى فتح القضايا المتعلقة بالفساد المالي والإداري أخيراً".
ومن جهتها، أكدت الحكومة الليبية "اختطاف" رئيسها علي زيدان فجر اليوم على يد مجموعة مسلحة، و"أقتياده إلى جهة مجهولة" وفق بيان مقتصب على موقعها الإلكتروني.
واتهمت الحكومة في بيانها "غرفة ثوار ليبيا" ومكتب مكافحة الجريمة بالوقوف وراء عملية الخطف.
ودعت المواطنين "إلى الهدوء" كما دعت الوزراء إلى عقد جلسة فورية لمتابعة هذه قضية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم