الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

حكم بالإعدام "تعزيراً" على حامد بن حيدرة في اليمن

حكم بالإعدام "تعزيراً" على حامد بن حيدرة في اليمن
حكم بالإعدام "تعزيراً" على حامد بن حيدرة في اليمن
A+ A-

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة (التابعة للحوثيين) في #صنعاء، حكماً بالإعدام "تعزيراً" على المعتقل البهائي اليمني حامد بن حيدرة بتهمة التخابر مع المؤسسات البهائية في حيفاء، وقد تضمن الحكم مصادرة كافة أمواله وإغلاق المحافل البهائية.

وجاء هذا الحكم بعد حوالى 4 سنوات من اعتقاله وبعد مماطلات وتأجيلات متعددة بهدف التلاعب بقضيته، حيث تعرض خلال هذه المدة للتعذيب الشديد وسوء المعاملة والحبس الانفرادي لفترات طويلة. فقد قام الأمن القومي منذ الأشهر الأولى لخطف حامد بن حيدرة على إجباره على التوقيع على اعترافات كاذبة تحت تأثير التعذيب والصعق الكهربائي.  

الجدير بالذكر أن الأماكن المقدسة للبهائيين في حيفا وعكا موجودة في فلسطين منذ فترة طويلة قبل تأسيس إسرائيل، وبالتالي هي بحكم الأماكن المقدسة لسائر الأديان كالمسجد الأقصى للمسلمين وبيت لحم بالنسبة إلى المسيحيين.

ومن يتابع قضية حامد بن حيدرة منذ بدايتها يدرك تماما بأنها خطوة ضمن سلسلة من الخطوات المنهجية ضد الأقلية البهائية في اليمن ومحاولة لتشويه سمعتهم بهدف إبادة هذه الأقلية والقضاء على التنوع الفكري والديني في اليمن، وهي جزء من أجندة إيرانية لاضطهاد البهائيين تنفذها أجهزة تابعة للحوثيين، في مخالفة صريحة وخطيرة لحقوق الإنسان والدستور اليمني.

هذا وقد علمت المبادرة بأنه تم استئناف الحكم ضد قرار المحكمة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم