الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

إليكم كيفية تفعيل خاصّية عدم الإزعاج أثناء القيادة في هواتف iPhone

إليكم كيفية تفعيل خاصّية عدم الإزعاج أثناء القيادة في هواتف iPhone
إليكم كيفية تفعيل خاصّية عدم الإزعاج أثناء القيادة في هواتف iPhone
A+ A-

عملت شركة "أبل" في نظامها الجديد IOS 11 على إضافة ميزة حصرية غير موجودة في الهواتف الأخرى، وذلك من خلال إضافة ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة، إذ بات بالإمكان إيقاف تشغيل التنبيهات تلقائياً عند سَوق السيارة.


وبات بإمكان هواتف Iphone العاملة بنظام IOS 11 استشعار الأوقات التي يكون فيها المستخدم منشغلاً بالسَوق ومنع تلقّي الإشعارات والتنبيهات تلقائياً. 


وفي ما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتفعيل الميزة الجديدة:


• الذهاب إلى "إعدادات - Settings" ثم اختيار "عدم الإزعاج -Do Not Disturb".

• اذهب للأسفل وستلاحظ ظهور خيار جديد "عدم الإزعاج أثناء السياقة –Do Not Disturb While Driving".

• اضغط على خاصّية "تنشيط - Activate" التي تظهر أسفل الخيار السابق.

بعدها يجب عليك الاختيار من بين 3 أوضاع متوفرة لخاصّية عدم الإزعاج أثناء القيادة وهي:

- تلقائياً – Automatically: في هذا الوضع يستخدم هاتف "آي فون" الخاصّ بك بعض المعلومات مثل اكتشاف الحركة واتصالات الشبكة، لاستشعار انشغالك بالسياقة ويقوم بتشغيل الخاصّية تلقائياً دون أيّ تدخل منك.


- عند توصيل الهاتف بالسيارة عبر Bluetooth – "When "Connected to Car Bluetooth: في هذا الوضع يتم تشغيل الخاصّية بمجرد توصيل الهاتف بنظام التوصيل اللاسلكي في السيارة.


- يدوياً – Manually: في هذا الوضع يُمكنك استخدام مركز التحكم لتشغيل خاصية عدم الإزعاج أثناء السَوق، إذ يُمكنك إضافة الخاصية إلى لوحة التحكم من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم مركز التحكم ثم تخصيص عناصر التحكم، بعدها يمكنك إضافة خاصية "عدم الإزعاج أثناء السَوق" والوصول السريع لها عبر سحب إصبعك من أسفل الشاشة لأعلاها.


الجدير بالذكر أنه يُمكنك تعيين الردّ التلقائي لأشخاص محددين أثناء تفعيل هذا الوضع، وذلك بالانتقال إلى الإعدادات ثم عدم الإزعاج، بعد ذلك مرر للأسفل واختير "ردّ تلقائي على - Auto-Reply to"، ثم اختر الأشخاص الذين ترغب بحصولهم على ردّ تلقائي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم