الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

بائعة جبنة فلاحي مصرية تصف لـ"النهار" طريقة تحضيرها

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
بائعة جبنة فلاحي مصرية تصف لـ"النهار" طريقة تحضيرها
بائعة جبنة فلاحي مصرية تصف لـ"النهار" طريقة تحضيرها
A+ A-

تعتبر الجبنة القريش أو الفلاحي من أكثر أنواع الجبن التي يقبل على تناولها كثير من المصريين لفوائدها العديدة. تعد من أفضل أنواع الجبن المحببة لمن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً، إضافة إلى أنها قليلة الملح، وتعمل على ترطيب الجسم وتغذيته نظراً إلى كمية البروتينات الحيوانية التي تحتويها. 

تقول سيدة محمد بائعة للجبن الفلاحي من الشرقية إنها تأتي يومين في الأسبوع إلى القاهرة لبيع الجبنة القريش التي تصنعها في دارها بإحدى قرى المحافظة، لافتة إلى أن طريقة صناعة الجبنة القريش سهلة للغاية ولا تحتاج إلى مجهود.

وتقدم سيدة طريقة عمل الجبنة القريش في ما يلي:

المقادير:

ـ 2 كيلو حليب.

ـ كوب لبن.

ـ رشة ملح.

طريقة التحضير:

نضع الحليب في وعاء ونقوم بتدفئته على النار ولكن لا ندعه يغلي.

- نضع الحليب في وعاء ونضيف إليه كوب اللبن ونقلبهما جيداً حتى يتجانسا معاً ونضع رشة الملح ونقلب مرة أخرى.

- نغطي الوعاء بقطعة قماش لبضع ساعات حتى يتجبّن.

- نحضر حصيرة وعليها شاش ونضع عليها الحليب المتجبّن بعد تصفيته من الماء، ونلف الحصيرة جيداً ونضغط عليها حتى يتم التخلص نهائياً من الماء المتبقي.

- نعلق الحصيرة في جذع شجرة أو أي مكان سواء داخل المنزل أو خارجه لمدة يوم، ثم نضع الجبنة بعد تقطيعها لقطع صغيرة في وعاء نظيف ونضعها في الثلاجة حتى يصبح قوامها متماسكاً وتصبح جاهزة للأكل.

وتشير سيدة إلى أن قطع الجبنة القريش تكون مشرشرة من مختلف جوانبها من أثر الحصيرة التي تلف بها، لافتة إلى أنها يمكن استخدامها في عمل سلطة الجبنة اللذيذة بالخيار والطماطم والبصل مع قليل من الزيت والفلفل الأسود.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم