السبت - 02 تموز 2022
بيروت 24 °

إعلان

أفضل الطرق لاستخدام كريم الشعر

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
أفضل الطرق لاستخدام كريم الشعر
أفضل الطرق لاستخدام كريم الشعر
A+ A-

تهتم النساء باقتناء العديد من منتجات العناية بالشعر، وذلك للحصول على مظهر جذاب والحفاظ على صحة الشعر لأطول مدة. ولكن هناك خطأ شائع يقع فية عدد من السيدات وهو عدم استخدام المنتج بشكل سليم، مما يؤدي إلى عدم ظهور النتيجة المرغوب فيها وفى بعض الأحيان قد تظهر نتائج عكسية.  

تقول خبيرة التجميل رضوى مجدي إن من أكثر المنتجات التي تخطئ السيدات في استخدامها هو حمام الكريم، فلا بد من اختيار نوع حمام الكريم المناسب للشعر. فنوعية الشعر تتحكم في اختيار النوع المناسب للحصول على نتيجة مرضية، كما يجب عدم الإكثار من استخدامه فيكتفى مرة كل أسبوع، مع ضرورة الاهتمام بالتغذية الجيدة لأن حمام الكريم يعطي مظهراً جمالياً ولا علاقة له بصحة الشعر.

تضيف رضوى أنه لا بد من مراعاة المدة الزمنية التي يترك فيها حمام الكريم على الشعر بحيث يفضل ألا تزيد المدة على ربع ساعة فقط، ويفضل أيضًا تغطية الشعر بفوطة ساخنة، كما تحذر من وضع الكريم على الشعر الجاف لأن ذلك يعمل على تلفه وتقصفه، وأكدت ضرورة غسل الشعر بالماء البارد بعد انتهاء مدة حمام الكريم وذلك لغلق مسام فروة الرأس، وأخيراً من الممكن وضع زيت جوز الهند والزيتون على الكريم حتى يعطى نتائج مرضية.

كيف تعتنين بشعرك خلال نومك؟


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم