الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

10 قوى خارقة لا يمتلكها إلا الأطفال!

10 قوى خارقة لا يمتلكها إلا الأطفال!
10 قوى خارقة لا يمتلكها إلا الأطفال!
A+ A-

نشر موقع "برايت سايد" 10 قوى خارقة يتمتع بها الطفل حديث الولادة، وهي: 

1- لا يبكي


من المؤكد أنك ستتعجب لهذا الأمر، وأول ما قد يطرأ في ذهنك أنّ البكاء هو الأمر الوحيد الذي يقوم به الطفل، ولكنك على خطأ، لأن الطفل يصرخ ولا يبكي، فقنوات الدموع تكون مسدودة عنده وبالتالي لا يستطيع ذرف الدموع.

2- يشعر بحالة أفضل تحت الماء


هذا ما يسمى "الغوص اللاإرادي"، ولكنه سرعان ما يختفي عندما يبلغ الطفل سن الستة أشهر، فيقوم تلقائياً بحبس أنفاسه عند وضعه في الماء ويبدأ يتحريك رجليه وقدميه وفقاً لحركات السباحة.

3- يبلع ويتنفس في الوقت عينه


مكان البلعوم عند الطفل أعلى من مكانه عند البالغين. لذلك عندما يبلع لا يسد أسفل الحلق عنده دخول الهواء إلى جهازه التنفسي فيتمكن من التنفس بسهولة.

4- يقدر على العطس باستمرار إذا لزم الأمر


إن الممرات الأنفية عند الطفل أضيق بكثير من الممرات عند البالغين، ما يضطره إلى تنظيفها في أغلب الأحيان، وكون الطفل غير قادر على ذلك، لا بد من وجود ردود فعل غير مشروطة، وهكذا فإنّ الطفل الحديث الولادة قادر على العطس من دون توقّف حتى يتخلّص مما يزعجه في أنفه.

5- يغرق في النوم بسهولة


يعتقد العديد من الناس أنّ عليهم أن يمشوا على رؤوس أصابعهم ويهمسون، في الوقت الذي ينام فيه الطفل، ولكن هذا غير ضروري.

6- يمتلك لهجة طبيعية


اكتشف العلماء أنّ الطفل يصرخ بلهجة طبيعية يكتسبها من أمه وهو في الرحم.

7- قادر على الزحف


من المدهش أنّ الطفل الحديث الولادة قادر تماماً على الزحف إلى صدر أمه، ولكن بالطبع عليها أن تضعه على معدتها. فوفقاً للعلماء ينجذب الرضيع لرائحة الحليب.

8- مرن

يحتوي الهيكل العظمي عند الطفل على نحو 300 عظمة، ولكن مع نموه تنمو عظامه وتتندمج مع بعضها. هذه الميزة الطبيعية يحتاجها الطفل ليخرج من قناة الولادة.

9- تغيّر شكل الشعر


قد يتغير شكل الشعر عند الطفل، فمع مرور الوقت يسقط الوبر الذي يكون على رأسه عند الولادة لينمو مكانه شعراً جديداً، فبسبب هذا قد يتحوّل الشعر الأشقر إلى أسمر، والشعر المجعّد إلى مستقيم. وكذلك الأمر بالنسبة إلى لون العينين.

10- زيادة وزنه 3 أضعاف من دون أن يسمن

ينمو الطفل بسرعة في السنة الأولى من عمره، ففي هذه الفترة قد يزيد وزنه 3 أضعاف، ومع ذلك فإن جسده لا يتأثر لأنه ينمو بسرعة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم