الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"تغلّب عليه يا جون" \r\nماكين مصاب بسرطان الدماغ

"تغلّب عليه يا جون"   \r\nماكين مصاب بسرطان الدماغ
"تغلّب عليه يا جون" \r\nماكين مصاب بسرطان الدماغ
A+ A-


أكد مكتب السيناتور الجمهوري المخضرم جون ماكين، إصابته بورم سرطاني في الدماغ، وقال إنه يعرض حالياً خيارات العلاج المتاحة له. وأشار الأطباء إلى أن الخيارات قد تشمل العلاج الكيماوي والإشعاعي، فيما يتعافى السياسي الكبير البالغ من العمر 80 سنة في منزله وهو في "حال جيدة". 

وقد اكتشف الورم خلال جراحة لإزالة جلطة دموية من فوق العين اليسرى للسيناتور في مستشفى مايو كلينيك بولاية أريزونا، الأسبوع الماضي.

ويحظى ماكين بشهرة كبيرة ويعد من أبطال حرب فيتنام التي شارك فيها وتعرض للأسر وظل سجيناً طوال خمس سنوات. وانتخب ست مرات لعضوية مجلس الشيوخ.

وأصدر مستشفى مايو كلينيك بيانا أكد فيه أن تحليل النسيج المستخرج من دماغ ماكين كشف أن ورم المخ الأساسي المعروف باسم ورم أرومي الدبقي (غليوبلاستوما) كان مرتبطاً بالجلطة.

وأضاف: "إن أطباء السيناتور يقولون إنه يتعافى من جراحته "بطريقة مذهلة" وحاله الصحية العامة ممتازة ".

وعن العلاج المتوقع أفاد البيان أن "خيارات العلاج قد تشمل مزيجا من العلاج الكيماوي والإشعاعي".

ويعد ورم غليوبلاستوما من أكثر الأورام الدماغية شراسة وأكثرها انتشارا، ويؤثر على الرجال أكثر منه على النساء.

وأفاد مكتب ماكين، الذي يرأس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ، إنه في "حال جيدة بينما يواصل التعافي فى المنزل مع عائلته".

وصرحت ابنته ميغان، (32 سنة)، بأن "العائلة أصيبت بالصدمة بعد الأخبار".

وقالت في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "لن يفاجئك أن تعلم أنه في ظل كل هذه الظروف، كان والدي الأكثر ثقة وهدوءاً بيننا... لذلك فهو يواجه هذا التحدي مثلما اعتاد، السرطان قد يصيبه بطرق عدة، لكنه لن يجبره على أن يستسلم، لا شيء يمكنه أن يفعل به هذا".

وأصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بياناً جاء فيه إن ماكين كان "دائما مقاتلا"، متمنياً له الشفاء القريب.

وفى الوقت عينه قال زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إن ماكين كان "بطلاً لبلادنا... لم يتخل قط عن معركة، وأنا أعلم أنه سيواجه هذا التحدي بمثل الشجاعة الاستثنائية التي ميزت حياته".

وغرّد الرئيس السابق باراك أوباما على "تويتر": "جون ماكين هو بطل أميركي وأحد أشجع المقاتلين الذين عرفتهم، السرطان لا يعرف من يواجهه، تغلب عليه يا جون".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم