الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

نادال يتقدّم في التصنيف العالمي وفيلاس: "تهانينا لرافائيل"

المصدر: وكالات
نادال يتقدّم في التصنيف العالمي وفيلاس: "تهانينا لرافائيل"
نادال يتقدّم في التصنيف العالمي وفيلاس: "تهانينا لرافائيل"
A+ A-

تقدّم الإسباني رافائيل نادال إلى المركز الخامس عالمياً، في تصنيف لاعبي التنس المحترفين، بعد إعلان القائمة الجديدة اليوم الاثنين. وحسم لقب بطولة مونت كارلو للمرة العاشرة في تاريخه، ليتقدّم خطوتين ويصبح في المركز الخامس في التصنيف العالمي، فيما لم تشهد المراكز الأربعة الأولى أي تغيير. 

واحتفظ البريطاني آندي موراي بالمركز الأول، يليه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والثنائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا وروجيه فيديرير.

وبقي الكندي ميلوش راونيتش سادساً، بينما تراجع الياباني كي نيشيكوري خطوتين ليصبح في المركز السابع، واستمر الكرواتي مارين شيليتش في المركز الثامن، والنمساوي دومينيك تيم تاسعاً.

وتقدم البلجيكي ديفيد غوفين ثلاثة مراكز، ليكمل قائمة أول 10 مصنفين على حساب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا.

فيلاس يهنئ نادال 

إلى ذلك، هنأ لاعب التنس الأرجنتيني السابق غييرمو فيلاس نادال، بعد أن فاز الأخير بلقب بطولة مونت كارلو، وحطم رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالألقاب على الأراضي الرملية (49 مرة) طوال مسيرته، التي امتدت بين عامي 1969 و1992.

وقال فيلاس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تهانينا لرافائيل نادال بلقبه الخمسين على الأراضي الرملية، إنه أمر رائع، لقد كان شرفاً لي حضور النهائي".

وأصبح نادال، بعد فوزه بلقب بطولة مونت كارلو للتنس أمس الأحد، أول لاعب في التاريخ يفوز بهذه البطولة 10 مرات خلال مسيرته، إضافة إلى تحطيمه الرقم القياسي لفيلاس، الذي كان يمتلك أكبر عدد من الألقاب على الأراضي الرملية حتى الأحد.

وحقق نادال هذا الإنجاز التاريخي بعد تغلبه في المباراة النهائية لبطولة مونت كارلو على مواطنه ألبرتو راموس بنتيجة 6-1 و6-3، ليضع نهاية لفترة غيابه عن حصد الألقاب، والتي امتدت إلى 12 شهراً.

ويعتبر فيلاس (64 عاماً) أفضل لاعب تنس في تاريخ الأرجنتين، حيث فاز بـ62 لقباً خلال مسيرته الاحترافية، 49 منها على الأراضي الرملية، إضافة إلى فوزه بـ16 بطولة في منافسات الزوجي.

ومن أبرز البطولات التي فاز بها اللاعب الأرجنتيني السابق، بطولة أستراليا المفتوحة موسمي 1978 و1979، وفرنسا المفتوحة "رولان غاروس" 1977 وأميركا المفتوحة 1977.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم