الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الطيارون اللبنانيون من دون عمل

المصدر: NNA
A+ A-

نفذت نقابة الطيارين اللبنانيين "MEA" اعتصاماً سلمياً أمام مبنى شركة طيران عبر المتوسط TMA في مطار رفيق الحريري الدولي تضامنا مع 46 طياراً تم صرفهم تعسفيا منذ عام 2005 ولم يتم حتى اليوم دفع مستحقاتهم.


شارك في الاعتصام اضافة الى اعضاء من نقابة الطيارين اللبنانيين طيارو شركة TMA وممثلون عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان برئاسة كاسترو عبدالله ورئيس اتحاد البناء والاخشاب مرسل مرسل ورئيس المجلس العام للاتحاد الوطني يوسف حرب وممثلون عن مصلحة الارصاد الجوية.


وتحدث نقيب الطيارين في شركة "MEA" فادي خليل فقال :"ان التحرك اليوم جاء بعد جولات عدة قامت بها النقابة مع جميع المسؤولين اللبنانيين لشرح هذه المشكلة وطرحها للضغط على اصحاب المال الذين يحتكرون شركة TMA ويستأجرون طيارين اجانب بينما الطيارون اللبنانيون متواجدون على الاراضي اللبنانية من دون عمل". اضاف :"ان التحرك اليوم يهدف الى تذكير اللبنانيين والمسؤولين واصحاب الشركة بوجود حقوق لهؤلاء الطيارين ودفع مستحقاتهم".


ونفى خليل "بأن تكون ادارة الشركة قد عرضت على الطيارين العودة الى شركة TMA"، مشيراً الى "اقفال ابواب الشركة امام الطيارين اجراء طبيعي ولكنه لا يمنعنا من القيام بتحركنا والمطالبة بحقوقنا"، لافتاً الى ان "التحرك التالي سيكون سلمياً وضمن سقف القانون بعد عيد الفطر المقبل".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم