الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

فرنسا: اطلاق نار في مدرسة... الطالب تسلّح ببندقية ومسدسين وقنبلتين

المصدر: "أ ف ب"
فرنسا: اطلاق نار في مدرسة... الطالب تسلّح ببندقية ومسدسين وقنبلتين
فرنسا: اطلاق نار في مدرسة... الطالب تسلّح ببندقية ومسدسين وقنبلتين
A+ A-

 


أصيب 8 اشخاص بجروح طفيفة في اطلاق نار في معهد توكفيل الثانوي في غراس جنوب شرق فرنسا. واوقفت الشرطة طالبا في حوزته اسلحة، في اطار التحقيق الذي لا يرجح فرضية العمل الارهابي.


وقال رئيس منطقة بروفانس-آلب-كوت-دازور كرستيان استروسي ان التحقيق لا يرجح "البتة" فرضية العمل الارهابي. واعلن وزير الداخلية ان اطلاق النار في المعهد اوقع 8 جرحى اصاباتهم طفيفة، واصيب ثلاثة منهم بالرصاص. واوضح متحدث ان الجرحى الثلاثة نُقلوا الى المستشفى، في حين نجمت اصابات الخمسة الآخرين عن تدافع، وهي ليست خطيرة.


وقال رئيس المنطقة ان المشتبه به طالب في هذه المدرسة الثانوية، يبلغ 17 عاما، وقد يكون يعاني "اضطرابات نفسية". وكان الطالب مسلحا ببندقية ومسدسين وقنبلتين يدويتين، وفقا لمصدر امني. ويبدو انه تصرف بمفرده، وفقا لاحد المصادر.


وادى اطلاق النار في غراس ذات الشهرة العالمية في مجال العطور، الى اعلان السلطات "التحذير من اعتداء" في ثانوية الكسيس توكفيل ظهر على شاشات الهواتف الذكية المزودة بالخدمة، وايضا الى "تدخل جار لقوات حفظ النظام والانقاذ. احتموا ولا تعرضوا انفسكم" للخطر.


وفي تغريدة على "تويتر"، قال رئيس جامعة نيس ايمانويل اتيس ان طوقا امنيا فرض على مدارس غراس. وفي تغريدة اخرى، طلب من الاهالي عدم التوجه الى المدارس، مؤكدا ان كل الطلبة في أمان، ومشيرا الى تشكيل خلية أزمة للمتابعة.
من جهتها، أعلنت وزارة التربية انتهاء عملية اجلاء الطلبة، وأن وزيرة التربية نجاة فالو-بلقاسم توجهت الى غراس الواقعة على بعد نحو 40 كيلومترا من مدينة نيس.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم