الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

جائزة المرأة الفرنكوفونية في الأعمال 2016 منحت لسارية مطران وماريا لاطي

روزيت فاضل @rosettefadel
جائزة المرأة الفرنكوفونية في الأعمال 2016 منحت لسارية مطران وماريا لاطي
جائزة المرأة الفرنكوفونية في الأعمال 2016 منحت لسارية مطران وماريا لاطي
A+ A-

منحت "جائزة المرأة الفرنكوفونية الرائدة في الأعمال" 2016 لكل من سارية حنا مطران عن مشروع موقعها الإلكتروني المتخصص بالهدايا غير الكلاسيكية للمناسبات وماريا لاطي عن مشروع "الياسمين والورد" الخاص بتزيين شرفات المنازل.


أكدت مطران لـ "النهار"، أن المشروع الفائز يدخل ضمن فئة الشركات الناشئة. وأشارت إلى أنه يحمل عنواناً لافتاً هو "Wonderfull"، أي "جميل للغاية" أو جميل جداً، مع تصرفنا بكتابة الكلمة، وقالت: "يوفر الموقع الإلكتروني فرصة إختيار هدايا لمناسبات عدة تخرج عن التقليدي. يربط الموقع الأجيال الشابة مع هدايا تناسب الموازنات كلها في قطاعات مختلفة، منها الرياضة على أنواعها، كنشاطات في نواد خاصة بالتسلق أو الركض وصولاً إلى أماكن للسياحة في الطبيعة أو عناوين للمطاعم على أنواعها في لبنان".
وعن الفئة المستهدفة في المشروع، قالت: "أتوجه إلى الشباب اللبناني والراشدين، الذين يحتارون في إختيار الهدايا وتبادلها مع الأصدقاء والمقربين في مناسبات عدة، منها الميلاد، الزواج، الخطبة، عيدي الأم والأب وسواها".
وشددت على أن الموقع وفر عناوين سياحية من لبنان كله، ليجد الشباب من خلالها فرصاً لاكتشاف لبنان وأماكنه الأثرية والسياحية الرائعة". وأوضحت أن "الموقع يختصر عناء البحث عن هدية للشريك، لأحد أفراد العائلة أو أحد الأصدقاء". وقالت، "انه فرصة للخروج عن النمط التقليدي للهدايا الذي يتكرر أحياناً بين ذوي البيت الواحد. وهو وسيلة في متناول الجميع، تفرح القلب وترسخ ذكريات خالدة مع صاحب العيد".
أما لاطي، التي فازت عن فئة "المشروع الفكرة"، فاختارت عنواناً لمشروعها، "Jasmin and Rose"، وهو، وفقاً لما ذكرته لـ"النهار"، مبادرة تجميلية لتزيين شرفات منازل بيروت بالورد والياسمين. وقالت: "لم يمض وقت طويل على عودتي إلى لبنان. لاحظت أن اللون الرمادي يسيطر على المباني ومعظم شرفات المنازل". قررت أن أقترح في مشروعي زرع الورد والياسمين على شرفات المنازل، لتبتسم الوجوه عند رؤيتها. وعن الفئة المستهدفة للمشروع، قالت: "هو للجميع، لأن الورد والياسمين على شرفات المنازل، أضحى حاجة لتزيين المباني في بيروت، لتكون أماكن مفرحة لسكانها". وقد انضمت مطران ولاطي إلى هذه الجائزة في نسختها السادسة، في احتفال حضرته رئيسة المنظمة الدولية للفرنكوفونية ميكايل جان، وهي جائزة لـ "تاء التأنيث" أطلقتها الوكالة الجامعية الفرنكوفونية –الشرق الأوسط عام 2011 بالتعاون مع "بيرتيك" لتحفيز المرأة على دخول عالم الأعمال.
نشير أن "بيرتيك" تعمل على تدريب السيدات على قطاع الإستثمار وتعريف كل منهن على خصوصية هذا العالم، فضلاً عن مواكبة كل منهن، الفكرة ووضع تصميم لمشروع مترابط.


[email protected]
Twitter:@rosettefadel

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم