الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

توقيع ميثاق شرف لمداورة بلدية شحيم بين السفير الصغير واحمد فواز

اقليم الخروب – رمزي مشرّفيّة
توقيع ميثاق شرف لمداورة بلدية شحيم بين السفير الصغير واحمد فواز
توقيع ميثاق شرف لمداورة بلدية شحيم بين السفير الصغير واحمد فواز
A+ A-

توقيع ميثاق شرف لمداورة بلدية شحيم بين السفير الصغير واحمد فواز
اقليم الخروب – رمزي مشرّفيّة
عقد في شحيم، لقاء وفاقي بين اعضاء اللائحتين الفائزين في الانتخابات البلدية في شحيم، برئاسة السفير زيدان الصغير واحمد فواز، بحضور مخاتير شحيم وقوى وفعاليات البلدة وممثلين عن المجتمع المدني، وقع خلاله الحاضرون على ميثاق شرف نص على ان يتولى السفير الصغير رئاسة البلدية في المرحلة الاولى، ويكون نائبه فواز، ومن ثم يتولى فواز الرئاسة في المرحلة الثانية، حيث تم التوصل الى هذا الاتفاق بعد تكثيف الاتصالات والمساعي المفاوضات بين الاعضاء الفائزين والقوى والفعاليات في البلدة والمجتمع المدني، لانتاج مجلس بلدي في شحيم وفاقي ليتمكن من النهوض بشحيم في ظل الكم الهائل من التحديات والحاجات والمشاريع التي بحاجة اليها شحيم.
وحضر التوقيع على ميثاق الشرف 14 عشر عضوا، خمسة اعضاء من اصل ثمانية فائزين من لائحة "انماء شحيم"، وتسعة اعضاء من لائحة "شحيم عيلتنا".
الصغير
وقبل التوقيع على ميثاق الشرف تحدث السفير زيدان الصغير فقال: لقد توافق اعضاء اللائحتين الفائزين في الانتخابات االبلدية في بلدة شحيم على الوحدة كفريق عمل واحد لخدمة البلدة. ولقد باركت هذا النجاح ووضعت نفسي في خدمة شحيم وقررت ان لا اتولى اي منصب في البلدية الجديدة، وهكذا عملت. ولكن في اليومين الاخيرين حصل ما يشبه الاجماع لأكون المرشح التوحيدي للبلدة، بناء على ما ابدته لائحة شحيم عيلتنا، وانا على استعداد للمجازفة والتضحية في سبيل ذلك . وكان القرار ان اتولى فترة الثلاث سنوات الاولى للرئاسة على ان يتولى زميلي احمد فواز الرئاسة للثلاث سنوات التالية.
ووجه الصغير الشكر للفعاليات والقوى التي ساهمت بهذا الانجاز وكل التوجهات العائلية في البلدة، ووجه تحية للنائب محمد الحجار ابن شحيم ، مهنئا المخاتير الجدد، مشددا على ان صفحة الانتخابات انتهت وصفحة العمل ستبدأ، املا ان يوفق الجميع بالعمل لما فيه مصلحة شحيم، مؤكدا "ان الميثاق الذي سيوقع عليه هو لتحديد الأسس التي اتفق عليها من قبل الجميع."
فواز
ثم تحدث أحمد فواز فقال: عندما اعلنا ترشيح مجموعة من الشباب لخوض غمار العمل البلدي التطوعي في شحيم من خلال "شحيم عيلتنا"، كانت انظارنا تتجه نحو تأليف مجلس متآلف ومتضامن تسهيلا للخدمة العامة، وكان اول بند في برنامجنا العمل بشفافية وبكل اخلاص ووضوح وتضامن، وها نحن اليوم ننفذ اول بند ببرنامجنا، نحن لا نتطلع لمركز او كرسي، فالمنصب يعلو بشاغله والكرسي يتألق بمعتليه، ولن ننجح الا ككتلة واحدة ويدا واحدة، وعندما اعلنا فوزنا اهديناه لشحيم كلها وها نحن نسير بخطى ثابتة نحو تكريس كل شحيم عيلتنا. أعرف ان الكثيرمن المؤيدين والعارفين والمحبين قد يعترض ويقول ان الرئاسة ونيابتها من حق اللائحة الفائزة فقط وهذا ما كان يحصل بكل المجالس السابقة ، ولكننا نقول الفوز الحقيقي هو بتقديم كل ما يخدم شحيم وبالتعاون والمداورة في تحمل سدة المسؤولية والاتحاد المطلق هو الفخر لكل من ترشح وفاز ولمن يود العمل بجدية
وشكر فواز كل من ساهم بتقريب وجهات النظر وبلورة طبيعة العمل البلدي التضامني، وخص بالشكر فريق المجتمع المدني، داعيا كل من لديه اقتراحا ان يقدمه، مشددا على انه على استعداد لتحمل المسؤولية والمحاسبة على اي تقصير
وفي الختام تليت سورة الفاتحة، ثم وقع الصغير وفواز والحضور على "ميثاق الشرف".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم