الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

نسبة الإقبال في بيروت ترتفع بعد الظهر؟

المصدر: "النهار، الوكالة الوطنية للإعلام"
نسبة الإقبال في بيروت ترتفع بعد الظهر؟
نسبة الإقبال في بيروت ترتفع بعد الظهر؟
A+ A-

توقعت أوساط إحدى الماكينات الانتخابية في لائحة "البيارتة " ارتفاع نسبة الناخبين في بيروت في ساعات بعد الظهر وقبل اقفال صناديق الاقتراع، نظرا الى وجود كتل ناخبة كبيرة كانت تنتظر الاتجاهات الاولى للحركة الانتخابية قبل الظهر. ويبدو أنّ النداء الجديد الذي وجهه رئيس حزب "القوات اللبنانية " سمير جعجع الى الناخبين قبل قليل، متصل باستعدادات لدى قوى مسيحية لرفع نسبة الاقبال في المناطق المسيحية، كما ان ماكينات تيار "المستقبل " وقوى متحالفة معه تعمل بقوة في الاتجاه نفسه.


وكان جعجع أشاد بـ "العملية الانتخابية الديموقراطية التي تجري في بيروت والبقاع، رغم الظروف التي يمر بها لبنان من غياب لرئيس الجمهورية الى حكومة ومجلس نيابي معروف وضعيهما".


واعتبر أن "مرور عملية انتخابية على أفضل ما يكون كما نشهد اليوم، خطوة يجب الإفتخار بها". ودعا الناخبين في بيروت والبقاع إلى "التوجه بكثافة الى صناديق الإقتراع".


ورأى أن "نسبة الاقتراع في بيروت غير مقبولة بكل المقاييس، وما كان يجري في الأعوام الأخيرة لم يكن مشجعا، لكن هذا لا يجب أن يحبطنا أو يجعلنا ننكفىء، ويجب إعطاء خبزنا للخباز لكن من دون ان يقتنص منها".


ولفت إلى أن "مناطق البقاع الشرقي وقراها تشهد معارك إنتخابية جيدة وهادئة". وقال: "انا فخور بأن المعارك في قرى البقاع تجري بهدوء تام، وسنهنئ من ينجح".


وأكد أن "المعركة في زحلة إنمائية لكن دخول عناصر معينة عليها حولها الى معركة سياسية"، متمنيا على الزحليين "التوجه الى صناديق الإقتراع لأنه من غير المقبول أن تكون نسبة الإقتراع فقط نحو 20%".


وختم: "نحن في انتظار الجميع في صناديق الإقتراع في زحلة ودير الأحمر وخربة قنافار وصغبين. ومع إغلاق صناديق الإقتراع نعتبر أن العملية انتهت على افضل ما يكون سواء اكنا رابحين او خاسرين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم