الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

طعن الجنديين بالسكين.... وهو يصيح: "الله امرني بذلك"

المصدر: أ ف ب
طعن الجنديين بالسكين.... وهو يصيح: "الله امرني بذلك"
طعن الجنديين بالسكين.... وهو يصيح: "الله امرني بذلك"
A+ A-

اعلن رئيس شرطة اوتاوا مارك سوندرز ان الرجل الذي طعن جنديين مساء الاثنين في مركز تجنيد للجيش في تورنتو قال انه كان ينفذ مشيئة الله. وقال في مؤتمر صحافي ان الرجل الذي يدعى ايانلي حسن علي مواطن كندي، تصرف بمفرده. و"في الوقت الراهن، لا سبب للاعتقاد أنه تحرك بالتنسيق مع اي شخص او منظمة".


ودخل المشتبه به البالغ 27 عاما عند الساعة 15,30 (19,30 ت.غ) الى مبنى اداري فيديرالي، ثم توجه الى مكتب الاستقبال في مركز التجنيد التابع للجيوش الكندية. وشهر سكينا، وجرح الجندي المداوم بيده عند باب الاستقبال، قبل ان يتوجه الى عناصر اخرى من الطاقم التي نجحت في السيطرة عليه وهو يحاول طعن جندية. وافاد سوندرز ان "الرجل صاح وهو ينفذ عملية الطعن: "الله امرني بالقيام بهذا الامر، والمجيء الى هنا وقتل اشخاص".


وستوجه الى حسن علي المولود في مونتريـال، والمقيم في تورونتو من العام 2011، اتهامات عدة امام المحكمة في تورنتو، اكبر مدينة كندية، خصوصا محاولة القتل. وقال سوندرز: "يجب ان نحلل بعمق لتكوين صورة واضحة حول دوافعه بالتحديد". وتولى الدرك الملكي في كندا (الشرطة الفيديرالية) وجهاز المخابرات التحقيق لتحديد ما اذا كان هناك تهديد محتمل للامن القومي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم