الخميس - 24 أيلول 2020
بيروت 29 °

سرّ محاربة شيخوخة البشرة

المصدر: " ا ف ب"
سرّ محاربة شيخوخة البشرة
سرّ محاربة شيخوخة البشرة
A+ A-

يعتير الماكياج من أساسيات الجمال والإطلالة اللافتة، إذ غالباً ما تسعى المرأة إلى شراء كريم الأساس وأحمر الشفاه بألوانه المتعددة، وتمضي معظم أوقاتها عند مصفف الشعر لإتقان آخر صيحات الشعر. ولكن ما يتّفق عليه معظم خبراء التجميل هو أهمية المحافظة على نضارة البشرة لإطلالة مشرقة.
إضافة إلى ساعات النوم الكافية واستعمال الكريمات الليلية والصباحية تحتاج بشرتك إلى تغذية معينة ترتكز على الفيتامينات.
يعتبر الـNiacinamide أهمّ مكون لحماية البشرة ومحاربة التجعيدات والبقع الحمراء، وهو معروف بالفيتامين B3 والـNicotinic Acid.
إضافةً إلى منافعه الجمالية يساعد الـNiacinamide على معالجة الدهون في الجسم، خفض مستوى الكوليسترول في الدم وتنظيم مستويات السكر. وقد تبين أنّ هذا العنصر من فيتامين B3 يعمل على زيادة مستويات الميلينيوم والأحماض الدهنية الحرة في البشرة، ويمنع الجلد من فقدان المحتوى المائي ويحفّز دوران الأوعية الدقيقة في الأدمة. كما أن له سمعة واسعة لكونه قادراً على تفتيح لون الجلد المتغيّر الألوان والحدّ من حب الشباب. وهو موجود في سمك التونا، الدجاج، الحبش كما في اللحم الأحمر والفول، الفطر والأفوكادو.
إنّ أساس علاج الجلد بالنِياسِينامِيد يأتي من سلسلة من الدراسات التي أجريت في عام 2005، حيث عولجت 50 امرأة تعاني ظهور علامات الشيخوخة مع كريم نِياسِينامِيد. وأشارت النتيجة إلى أن النساء اللواتي عولجن بهذا النوع من الكريم قد أظهرت قابلية للتحسن في مرونة الجلد. تشير الدراسات أيضاً إلى أن كريمات البشرة هذه يمكن أن تقلل من علامات وأعراض حب الشباب الحاد من طريق الحد من الالتهاب في الجلد. وهذا المركب الكيميائي قد يزيد من فاعلية الوقاية من الشمس من خلال حماية الخلايا من الجذور الحرة.