الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

أوباما يدعو الاميركيين لعدم "الخوف من المستقبل"

المصدر: ا ف ب
أوباما يدعو الاميركيين لعدم "الخوف من المستقبل"
أوباما يدعو الاميركيين لعدم "الخوف من المستقبل"
A+ A-

دعا الرئيس الاميركي باراك #اوباما في خطابه الاخير حول حالة الاتحاد مساء الثلثاء مواطنيه القلقين من الوضع الاقتصادي والتهديدات الارهابية الى عدم "الخوف من المستقبل"، مؤكدا ان بلدهم هو "الاقوى في العالم" وان الجهاديين لا يشكلون "خطرا وجوديا" عليه.
وقال اوباما "نعيش في زمن يشهد تغييرات استثنائية"، لكنه طمأن مواطنيه الى ان "اميركا شهدت في الماضي تغيرات كبرى، من حروب وكساد اقتصادي وتدفق مهاجرين ونضال من اجل الحقوق المدنية. (...) في كل مرة كان هناك من يدعونا الى الخوف من المستقبل (..) وفي كل مرة انتصرنا على هذه المخاوف".


#داعش


واضاف ان #داعش "لا يشكل خطرا وجوديا" على الولايات المتحدة. وقال اوباما امام الكونغرس بمجلسيه ان "جموعا من المقاتلين المتمركزين فوق شاحنات صغيرة واشخاصا نفوسهم معذبة يتآمرون في شقق او مرائب سيارات، يشكلون خطرا هائلا على المدنيين وعلينا وقفهم. ولكنهم لا يشكلون خطرا وجوديا على وطننا".


#كوبا


وجدد اوباما دعوته الكونغرس لرفع الحظر الاقتصادي الاميركي المفروض على كوبا، وذلك بعد عام من بدء عملية تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن وهافانا وطي نصف قرن من العداء. وقال ان "خمسين عاما من عزل كوبا لم تنجح في نشر الديموقراطية وادت الى تراجعنا في اميركا اللاتينية. هل تريدون تعزيز قيادتنا ومصداقيتنا في القارة؟ اعترفوا بأن الحرب الباردة انتهت. ارفعوا الحظر".


 #غوانتانامو


وطالب اوباما باغلاق معتقل غوانتانامو "غير المجدي" والذي يستخدمه الجهاديون كمنشور دعائي لتجنيد متطوعين في صفوفهم. وقال "ساواصل جهودي لاغلاق سجن غوانتانامو، فهو يكلف غاليا وهو غير مجد وهو ليس اكثر من كراس تجنيد يستخدمه اعداؤنا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم