الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

برشلونة وبايرن ميونيخ لحقا بريال مدريد ومانشستر سيتي وزنيت بطرسبرج

المصدر: ا ب
برشلونة وبايرن ميونيخ لحقا بريال مدريد ومانشستر سيتي وزنيت بطرسبرج
برشلونة وبايرن ميونيخ لحقا بريال مدريد ومانشستر سيتي وزنيت بطرسبرج
A+ A-

تأهل برشلونة الاسباني حامل اللقب للدور الثاني من دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم بعدما حقق فوزا كبيرا على ضيفه آ أس روما الايطالي 6 - 1 (الشوط الاول 3 - 0) في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب "نوكامب" في برشلونة وشهدها 80 الف متفرج في المرحلة الخامسة ما قبل الاخيرة من تصفيات المجموعة الخامسة. سجل للفائز الأوروغواياني لويس سواريز (2) والارجنتيني ليونيل ميسي (2) وجيرار بيكيه والبرازيلي أدريانو في الدقائق 15 و44 و18 و60 و56 و77، وللخاسر البوسني ايدين دزيكو في الدقيقة 90.


وفي بوريسوف وامام 13 الف متفرج، تعادل باتي بوريسوف البيلاروسي وباير ليفركوزن الالماني 1 - 1 (الشوط الاول 1 - 0). سجل للاول ميخائيل غورديتشوك في الدقيقة الثانية، وللثاني السويسري أدمير محمدي في الدقيقة 68.
المجموعة السادسة
وفي المجموعة السادسة، ضمن بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب خمس مرات تأهله للدور الثاني بعد فوزه على اولمبياكوس بيرايوس اليوناني 4 - 0 (الشوط الاول 3 - 0) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ وشهدها 71 الف متفرج. وسجل الاصابات البرازيلي دوغلاس كوستا والبولوني روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر والفرنسي كينغسلي كونان في الدقائق 8 و16 و20 و70.
وعلى ملعب "الامارات ستاديوم" في لندن وامام 60 الف متفرج، فاز ارسنال الانكليزي على دينامو زغرب الكرواتي 3 - 0 (الشوط الاول 2 - 0) سجلهما الالماني مسعود اوزيل والتشيلياني اليكسيس سانشيز (2) في الدقائق 29 و33 و69.
المجموعة السابعة
وفي المجموعة السابعة، حقق تشلسي الانكليزي فوزا كبيرا على مضيفه ماكابي تل ابيب الاسرائيلي 4 - 0 (الشوط الاول 1 - 0) في المباراة التي أجريت بينهما في حيفا وانتزع صدارة الترتيب من اف سي بورتو البرتغالي. وسجل الاصابات غاري كاهيل والبرازيليان ويليان بورغيس دا سيلفا واوسكار دوس سانتوس والفرنسي كورت زوما في الدقائق 20 و73 و77 و90.
وفي بورتو، سقط اف سي بورتو على ارضه امام دينامو كييف الاوكراني 0 - 2 (الشوط الاول 1 - 0) سجلهما اندري يارمولينكو من ضربة جزاء "بنالتي" والباراغواياني درليس غونزاليز في الدقيقتين 35 و64.
وفي المجموعة الثامنة، حقق زنيت بطرسبرج الروسي فوزه الخامس تواليا على ضيفه فالنسيا الاسباني 2 - 0 (الشوط الاول 1 - 0) في المباراة التي أجريت بينهما في بطرسبرج وشهدها 20 الف متفرج. وسجل الاصابتين اوليغ شاتوف وارتيم دزيوبا في الدقيقتين 15 و74. وطرد الحكم لاعب فالنسيا روبن فيزو في الدقيقة 68.
وفي ليون، خسر أولمبيك ليون الفرنسي امام جنت البلجيكي 1 - 2 (الشوط الاول 1 - 1). سجل للخاسر جوردان فيري في الدقيقة السابعة، وللفائز الصربي دانييل ميليسيفيتش والسنغالي إيليمان كوليبالي في الدقيقتين 32 و90.
وارتفع عدد الفرق التي تأهلت للدور الثاني الى خمس بعد ريال مدريد الاسباني (المجموعة الاولى) ومانشستر سيتي الانكليزي (الرابعة) وزنيت بطرسبرج (الثامنة).
اليوم
وتقام اليوم الاربعاء المرحلة الخامسة ما قبل الاخيرة من تصفيات المجموعات الاولى والثانية والثالثة والرابعة وفيها تبدو فرق باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الانكليزي وبنفيكا لشبونة البرتغالي وجوفنتوس تورينو الايطالي مرشحة بقوة للوصول الى الدور الثاني.
في المجموعة الاولى التي ضمن ريال مدريد الاسباني التأهل عنها بعدما جمع 10 نقاط من اربع مباريات، يحل باريس سان جيرمان الثاني بسبع نقاط على مالمو الاسوجي الرابع الاخير بثلاث نقاط في مباراة ستشهد عودة هداف باريس سان جيرمان الاسوجي زلاتان ابرهيموفيتش الى النادي الذي نشأ فيه قبل نحو 15 عاما قبل ان يلعب مع اعرق الفرق الاوروبية. وبعد سحب القرعة، تردد ان المباراة ستنقل الى العاصمة استوكهولم افساحا في المجال امام اكبر عدد من المشاهدين لمتابعة المباراة التي وصل سعر البطاقة فيها في السوق السوداء الى 20 الف كرونة (2289 دولارا).
ويتوجه ريال مدريد الذي جدد رئيسه فلورنتينو بيريز بمدرب الفريق رافاييل بينيتيز بعد الخسارة القاسية امام برشلونة 0 - 4 السبت الماضي في الدوري الاسباني، الى اوكرانيا حيث يلتقي شاختار دونتسك في لفيف.
وفي المجموعة الثانية، يستضيف مانشستر يونايتد بي اس في ايندهوفن الهولندي، ويتعين عليه الفوز لضمان تأهله للدور الثاني علما انه خسر في مباراة الذهاب 1 - 2 في ايلول الماضي. وتجمع المباراة الثانية بين سي اس ك ا موسكو الروسي وفي اف ال فولفسبورغ الالماني.
وفي المجموعة الثالثة، يسعى بنفيكا لشبونة لضمان تأهله عندما يلتقي مضيفه اف سي استانا القازاقي في مباراة مبكرة في غياب قلب دفاعه البرازيلي لويزاو المصاب، بينما يكفي اتلتيكو مدريد الاسباني التعادل وضيفه غلطة سراي التركي لضمان تأهله للدور الثاني.
وفي المجموعة الرابعة، يستضيف جوفنتوس تورينو مانشستر سيتي الانكليزي في مباراة قمة في تورينو، ويتعين على جوفنتوس الفوز على مانشستر سيتي لمرافقته الى الدور الثاني، او التعادل شرط عدم فوز أشبيلية الاسباني على مضيفه بوروسيا موينشنغلادباخ الالماني.
وهنا البرنامج ونذكر اولا الفريق المضيف (كل المباريات الساعة 21:45 بتوقيت بيروت ما لم يذكر غير ذلك):
* المجموعة الاولى:
شاختار دونتسك (اوكرانيا) - ريال مدريد (اسبانيا).
مالمو (اسوج) - باريس سان جيرمان (فرنسا).
* المجموعة الثانية:
سي اس ك ا موسكو (روسيا) - في اف ال فولفسبورغ (المانيا) (19:00).
مانشستر يونايتد (انكلترا) - بي اس في ايندهوفن (هولندا).
* المجموعة الثالثة:
اف سي استانا (قازاقستان) - بنفيكا لشبونة (البرتغال) (17:00).
أتلتيكو مدريد (اسبانيا) - غلطة سراي (تركيا).
* المجموعة الرابعة:
جوفنتوس تورينو (ايطاليا) - مانشستر سيتي (انكلترا).
بوروسيا موينشنغلادباخ (المانيا) - أشبيلية (اسبانيا).

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم