الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

ما سبب توقف زاكربيرغ عن العمل؟

ما سبب توقف زاكربيرغ عن العمل؟
ما سبب توقف زاكربيرغ عن العمل؟
A+ A-

أعلن #مارك_زاكربيرغ عن نيِّته التوقف عن العمل وأخذ إجازة مدة شهرين فور ولادة ابنته. وقال في صفحته بفايسبوك إنَّ "الدراسات أظهرت أن الآباء الذين يتوقفون عن العمل لتمضية الوقت مع أطفالهم الحديثي الولادة يرتفع مستوى الإنتاجية لديهم مما يعود بالنفع على أطفالهم وعائلاتهم في الوقت نفسه".


ولفت إلى أنَّ "#فايسبوك" يسمح لموظفيه بأخذ إجازة تمتد لأربعة أشهر بعد ولادة أطفالهم، وقد قرر أخذ نصف هذه المدة من دون أن يُحدد موعدًا مُحددًا لتوقفه عن العمل، حيث من المتوقع أن يُزرق بابنته الأولى خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2016. وعلى الرغم من أنَّ زاكربيرغ هو مُؤسس موقع "فايسبوك" إلا أنه لم يستخدم الشبكة سابقًا لمناقشة أو نشر تفاصيل شخصية من حياته، إلاَّ أنه مع بداية عام 2015، بدأ بالانفتاح على مُتابعي حسابه، الذين يصل عددهم إلى 42 مليون، وبات يتشارك معهم أخباراً عن اللحظات الهامة في حياته الشخصية.



يُذكر أنَّ اعتماد "فايسبوك" على دراسات لمنح موظفيه إجازات عندما يُرزقون بأطفال مدَّة أربعة أشهر لا تُعد الأطول خصوصًا إذا ما قُورنت بإجازات "مايكروسوفت" التي تمنح عاماً كاملاً للآباء، و"#غوغل" سنة ونصف سنة عندما يُرزق الموظف بطفل جديد.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم