الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

قوات كردية سورية تهاجم "داعش" في الحسكة

المصدر: "رويترز"
قوات كردية سورية تهاجم "داعش" في الحسكة
قوات كردية سورية تهاجم "داعش" في الحسكة
A+ A-

قال مسؤول كردي ومنظمة مراقبة إن القوات الكردية السورية تقدمت صوب معقل لتنظيم الدولة الإسلامية في شمال شرق سوريا في اطار هجوم تدعمه ضربات جوية بقيادة الولايات المتحدة.
وشنت وحدات حماية الشعب الكردية الهجوم في محافظة الحسكة الشمالية الشرقية خلال الليل. والهجوم هو أحدث مثال للتنسيق بين التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والميليشيا الكردية السورية التي تعد واحدة من أشرس اعداء الدولة الإسلامية في سوريا.
ويتمتع الركن الشمالي الشرقي من سوريا بأهمية استراتيجية في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية لانه يحد مناطق يسيطر عليها التنظيم في العراق.
وأظهر التنظيم المتشدد دلائل على تعرضه لضغوط في سوريا منذ إخراجه من كوباني. واحرزت قوات الحكومة السورية نجاحات ايضا في محافظتي الحسكة ودير الزور في الآونة الأخيرة.
وقال المسؤول الكردي ناصر حج منصور إن الأكراد قرروا شن الهجوم بعد أن عزز تنظيم الدولة الإسلامية مواقعه في المنطقة بمقاتلين أجانب.
وأوضح أن الهدف هو السيطرة على بلدة تل حميس التي تبعد نحو 35 كيلومترا جنوب شرقي مدينة القامشلي. ووصف المسؤول الكردي تل حميس بأنها معقل للدولة الإسلامية.
وأضاف أن القوات الكردية تقدمت لمسافة أقل من خمسة كيلومترات من تل حميس. وقال منصور لرويترز عبر الهاتف "تم تحرير 23 مزرعة وقرية كبيرة وصغيرة."
وقال إن المقاتلين الأكراد يقدمون احداثيات الأهداف التابعة للدولة الإسلامية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وهي نفس الطريقة التي استخدمت لاستدعاء الضربات الجوية في معركة كوباني.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يراقب الصراع إن 12 على الأقل من مقاتلي الدولة الإسلامية لاقوا حتفهم في المعارك. وقال منصور إن 20 من مقاتلي الدولة الإسلامية قتلوا.
ومنذ طرد الدولة الإسلامية من كوباني تقوم القوات الكردية مدعومة بجماعات مسلحة سورية اخرى بملاحقة مقاتلي الدولة الإسلامية حتى معقلهم في محافظة الرقة.
وتقع محافظة الحسكة في الشمال الشرقي وهي واحدة من ثلاث مناطق أقام فيها أكراد سوريا حكومة لهم منذ انزلاق سوريا الى الحرب عام 2011.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم