الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

اوباما: التنسيق مع الحكومة السورية يضعف التحالف ضد "داعش"

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

صرح الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم الاحد ان تحالفا مع الرئيس السوري بشار الاسد سيؤدي الى اضعاف التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم الدولة الاسلامية.
وقال اوباما في مؤتمر صحافي في ختام قمة العشرين في استراليا ان "الاسد قتل مئات الآلاف من مواطنيه بوحشية. ونتيجة لذلك فقد شرعيته بالكامل في غالبية هذا البلد".
واضاف "برأينا، الوقوف الى جانب (الرئيس السوري بشار الاسد) ضد الدولة الاسلامية في العراق والشام سيدفع مزيدا من السنة في سوريا باتجاه دعم الدولة الاسلامية في العراق والشام وسيضعف التحالف".
وكانت معلومات افادت هذا الاسبوع ان اوباما امر بمراجعة شاملة لسياسة الادارة الاميركية في سوريا حيث ما زال الاسد في السلطة على الرغم من مرور اربع سنوات على بدء الازمة.
الا ان اوباما نفى ان يكون ينوي تغيير سياسته في سوريا، مشددا على ان هذه السياسة تخضع للمراجعة لمعرفة ما يجدي فيها وما لا يعمل.
وقال في بريزبين "بالتأكيد لا تغيير في موقفنا حيال الاسد". واضاف "انها معركة ضد التطرف من اي جهة تريد قطع رؤوس ناس ابرياء او تقتل سجناء سياسيين بوحشية لم نشهد مثلها الا نادرا في العصر الحديث".
واضاف "لكن بمعزل عن ذلك لا توقعات باننا سنغير موقفنا وندخل في تحالف مع الاسد"، معتبرا انه "لا يتمتع بالمصداقية في بلده".
وتقود الولايات المتحدة تحالفا لعدة دول تقاتل تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق في سوريا والعراق.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم