الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

ماذا حصل في أسبوع؟ (بالصور)

"النهار"
A+ A-

ماذا حصل في أسبوع في مناطق مختلفة من العالم؟ ماذا يحصل في مقابر الباشورة؟ وممّا حذّرت وكالة الفضاء الأميركيّة؟ ولماذا يقف الرجال في اليابان شبه عراة؟ وماذا يحدث داخل كلية غرناطة للطبّ؟ الأجوبة في الصور المرفقة أدناه...


السبت 11 تشرين الأوّل 2014:
التقطت وكالة الفضاء الأميركيّة (NASA) هذه الصورة في العام 2012، وتنشرها اليوم وكالة AP، وتظهر فيها المدن المضاءة حول العالم، وذلك في محاولة لمعرفة الوقت الذي تبعث فيه الأرض أكبر قدر من التلوّث.


الأحد 12 تشرين الأوّل 2014:
صورة نشرتها وكالة رويترز، لمجموعة من القوارب الشراعيّة التي تتجمّع في ميناء تريست شمال إيطاليا، قبل انطلاق سباق برشولانة السنوي للقوارب الذي يشارك فيه أكثر من 1800 قارب. يشار إلى أن تاريخ هذا السباق يعود إلى العام 1969، ويقام سنوياً في الأحد الثاني من تشرين الأوّل.


الاثنين 13 تشرين الأوّل 2014:
هذه الصورة نشرتها وكالة Getty، لسيّارة مغطّاة بنحو 150 عملة حجريّة من الذهب، في شيامن في الصين.


الثلثاء 14 تشرين الأوّل 2014:
هذه الصورة نشرتها وكالة Getty في اليوم الأوّل من مهرجان "Nada" في ماتسوبارا في اليابان، حيث ينتظر منتخب "كيبا" نظيره من "ماتسوبارا" للتنافس معه. علماً أن هذا المهرجان يجذب سنوياً نحو 100 ألف زائر، وتشارك فيه سبعة قرى يابانيّة، وتتخلّله مسيرات تحمل فيها الفرق الأضرحة على الأكتاف، ويحاولون التضارب في ما بينهم، حتى تقع الأضرحة، ومن يصمد حتى النهاية تباركه الآلهة وتمنيه بمحصول جيّد، بحسب المعتقدات السائدة.


الأربعاء 15 تشرين الأوّل 2014:
إنها سماء بيروت يوم الأربعاء الماضي، بعدما كانت محمّلة بأمطار غزيرة هطلت على مختلف المناطق، وأنست اللبنانيين الشحّ الذي طاولهم خلال الفترة الماضية. (الصورة لزياد قسيس/النهار).


الخميس 16 تشرين الأوّل 2014:
هذه الصورة التقطت في جامعة غرناطة بإسبانيا، ونشرتها الوكالة الأميركيّة للأنباء، يرمي فيها الطلاب القدامى الطعام الموجود في غرفة الاستراحة على طالبات السنة الأولى في كلية الطبّ، في تقليد أشبه بسنوي يبادرون إليه مع بداية كل سنة دراسيّة.


الجمعة 17 تشرين الأوّل 2014:
يبدو أن بيروت لم تعد ضيّقة فقط على السيّارات التي تقصدها أو على سكّانها، وإنّما أيضاً على موتاها. ففي هذه الصورة التي نشرتها الوكالة الفرنسيّة للأنباء، تبدو منطقة الباشورة في بيروت، مكتظة بالمقابر، ما أجبر العائلات على دفن أكثر من فرد في قبر واحد، نظراً إلى أزمة الأراضي التي تعاني منها العاصمة أمام الكثافة السكانيّة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم