الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

ايطاليا تستغل العمال المهاجرين!<br>

المصدر: "يو بي أي"
ايطاليا تستغل العمال المهاجرين!<br>
ايطاليا تستغل العمال المهاجرين!<br>
A+ A-

اتهمت منظمة العفو الدولية في تقرير جديد اصدرته اليوم الثلثاء السلطات الايطالية باستغلال العمال المهاجرين، ودعتها إلى اصلاح السياسات التي تساهم في انتهاك حقهم في العمل في ظروف عادلة ومرضية وتحرمهم من الوصول إلى العدالة.


وقالت المنظمة إن تقريرها يركز على الاستغلال الشديد الذي يتعرض له العمال المهاجرون من منطقة شبه الصحراء الافريقية وآسيا وشمال افريقيا العاملون في مهن تتطلب مهارات متدنية ووظائف موسمية أو مؤقتة في الكثير من الأحيان معظمها في القطاع الزراعي.


واضافت أن الكثير من العمال المهاجرين يجدون أنفسهم بدون أوراق صحيحة مما يجعلهم عرضة للطرد كمهاجرين غير شرعيين إذا ما تم إلقاء القبض عليهم، لأن التشريع الإيطالي يجرّم الدخول غير المشروع والإقامة غير القانونية في البلاد، مما زاد من كراهية الأجانب والتمييز ضدهم.


وقالت فرانشيسكا بيزوتيلي مستشارة شؤون اللاجئين وحقوق المهاجرين في منظمة العفو الدولية "إن السلطات الايطالية قامت في العقد الماضي بتأجيج القلق العام من خلال الادعاء بأن أمن البلاد مهدد من قبل هجرة سرية لا يمكن السيطرة عليها، لتبرير اتخاذ تدابير صارمة ضد الهجرة، وضعت العمال المهاجرين في وضع قانوني غير مستقر وجعلتهم فريسة سهلة للاستغلال".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم