الأحد - 19 أيلول 2021
بيروت 27 °

إعلان

كيف تفرق بين البقدونس والكزبرة؟

مايا منّاع
A+ A-

 


يعتبر البقدونس والكزبرة من الخضر المهمة في حياتنا الغذائية لغنائها بالمعادن والفيتامينات التي يحتاج اليها الجسم، وما زال البعض يصاب بحيرة عندما يذهب الى التسوق لشراء البقدونس او الكزبرة فلا يستطيع التمييز بينهما جيداً. اليك الخطوات التالية التي تساعدك في التفريق بينهما:


بإمكاننا أن نميز بينهما من خلال اللمس والرائحة والشكل، فالبقدونس يتميز برائحته الخفيفة، وملمسه الناعم والرقيق، وبعدم وجود أوراق في آخر الغصن، ولونها الأكثر غمقا، وأقل زينة في شكل أوراقها، وتكون البقدونس أكثر ثباتاً في الشكل، وبعرقها العريض.
أما الكزبرة فتتصف برائحتها القوية التي تفوح وتنتشر في أرجاء المكان، خشنة الملمس وعريضة، تنمو ورقتين في آخرالعرق أو الغصن، ولونها أفتح من البقدونس، وشكلها منحن كحرف C، ورفيعة العِرق، وأطراف الاوراق تكون مزينة أو مزركشة.
ويستعمل البقدونس في التبولة والسلطات وبعض الأطعمة، وأما الكذبرة فيستعمل في الطهي والتوابل أكثر مثل اليخنات المختلفة والفلافل وغيرها.
إضافة الى أن البقدونس يستعمل في العلاجات التالية: يسرع في معالجة الالتهابات وخصوصاً التهابات المثانة وعدوى المجاري البولية، مشاكل اضطرابات الطمث،مشاكل الجهاز الهضمي.
وهناك استعمالات علاجية مختلفة للكزبرة منها: يساعد في حالات التوتر وتهدئة الاعصاب والتخفيف من تشنج المعدة وانتفاخها ويعمل في مساعدة حالات الربو والروماتيزم.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم